السعوديون ينتفضون لنصرة #المرأة بوسم #علي_المالكي_بناتنا_شرف_وليس_عار

السعوديون ينتفضون لنصرة #المرأة بوسم #علي_المالكي_بناتنا_شرف_وليس_عار

تم – تويتر : أثارت تصريحات الشيخ الدكتور علي المالكي، غضب آلاف الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي الذين شنوا هجومًا حادًا عليه من خلال وسم #علي_المالكي_بناتنا_شرف_وليس_عار.

ووصف المالكي خلال إحدى حلقات برنامج #زد_رصيدك عبر قناة #بداية، المرأة بـ”الهم والعار”، قائلًا “من يتزوج ابنتك هو صاحب الفضل، شال عنك هم، شال عنك عار”، الأمر الذي أشعل حربًا كلامية ضده في مواقع التواصل.

وتناقل المغردون، تصريحات المالكي التي تعبّر عن تناقض في شخصيته، إذ كتب سابقًا “يقول رجل: ولدتني امرأة وعلمتني امرأة وأحببت امرأة وسأتزوج امرأة فكيف لا أحترم النساء؟”، متسائلين عن الأسباب التي دفعته إلى تلك التصريحات المهينة للمرأة.

وعلَّق الناشطون “هنا الفرق بين تويتر والبث المباشر، تنطق ألسنتهم بما في قلوبهم”، مؤكدين أنه “لا يوجد أب في الدنيا يسمي بناته عارًا وينتظر أحدا يتفضل عليه ويأخذهم منه”.

واستشهدوا بأحاديث النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام “من عال جاريتين حتى تبلغا جاء يوم القيمة أنا وهو كهاتين، وضم أصابعه”، و”لا تكرهوا البنات فإنهن المؤنسات الغاليات”.

وأضاف أحدهم “ليست كلمة عابرة، ولا زلة لسان ! هي نظرة ازدراء للمرأة بجميع صفاتها ! أم .. زوجة .. ابنة .. أخت ! للأسف”، واستشهد آخر بقول المتنبي “ولو كانت النساء كمن فقدنا لفضلت النساء على الرجال وما التأنيث لاسم الشمس عيب ولا التذكير فخر للهلال”.

تعليق واحد

  1. المسامح

    صراحه هل الأيام يجب أن يحد حد لبعض المشايخ .فبعضهم نعرف عنه الاستقامة والاعتدال في أقواله وبعد مايطلع في لقاء..يتكلم بكلام. .يكون محسوب عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط