أعطال “تليغرام” تؤرق السعوديين والشركة تؤكد أن لا مشاكل لديها  

أعطال “تليغرام” تؤرق السعوديين والشركة تؤكد أن لا مشاكل لديها   

 

تم – متابعات : يعاني مستخدمو تطبيق “تليغرام” في المملكة من مشاكل في الاتصال منذ السبت الماضي، حيث لم يتمكنوا من تحميل الصور والمقاطع بشكل سريع، فيما بقيت خاصية إرسال الرسائل تعمل بشكل جيد. 

وفي الوقت الذي يتوقع فيه المستخدمون، بأن المشكلة في بعض شركات الاتصالات، أو في أنظمة التشغيل، أكد خبراء التقنية، أن المشكلة تشمل جميع الشركات، وفي نظامي “أندرويد” و “آبل”، حيث لم يتمكن المستخدم من تنزيل الصور والفيديو، حيث واجهت خوادم “تليغرام” مشاكل تقنية تسببت في عدم تحميل الصور ومقاطع الفيديو. 

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة على “تويتر” أن مشكلة الاتصال غير معلوم مصدرها، مؤكدا بأنها ليست من إدارة “تليغرام”.

الجدير بالذكر أن تطبيق التراسل الشهير أثار الجدل في فترات سابقة بسبب استخدامه في الترويج للفكر المتطرف، حيث أعلن التطبيق “تليغرام” أنه حجب 78 حسابًا مرتبطًا بتنظيم “داعش” عقب هجمات باريس. 

وقال التطبيق على صفحته: “لقد أزعجنا أن نعلم أن تنظيم داعش يستخدم قنوات تليغرام العامة لنشر دعايته”، وأضاف أنه “نتيجة لذلك فقد قمنا هذا الأسبوع لوحده بحجب 78 موقعًا مرتبطًا بتنظيم داعش بـ 12 لغة”.

ويقول تطبيق “تليغرام” المجاني الذي أطلق في العام 2013، إنه يوفر “طريقة آمنة للاتصالات في أي مكان من الكرة الأرضية”، وينتقد عمالقة الانترنت “فيسبوك” و”غوغل” على موقعه لنقله بيانات خاصة إلى أطراف ثالثة. 

وبحسب موقع “Daily Beast” الإخباري الأميركي، فإن التنظيم وضع رسالة على أحد مواقع شبكة الإنترنت، يشجع فيها أعضاءه على تحميل واستخدام تطبيق “Telegram”، الذي يتيح لهم ضبط الرسائل على الحذف التلقائي بعد مرور وقت معين.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط