ديفيد هرست: أثرياء السعودية وقت الحاجة لا تجدهم

ديفيد هرست: أثرياء السعودية وقت الحاجة لا تجدهم
تم – لندن
اتهم الكاتب والمحلل السياسي البريطاني ديفيد هرست الأثرياء السعوديين بالهروب من المواجهة وقت الأزمات وتحويل أرصدتهم إلى خارج السعودية، مطالبا بتشريع قوانين تجبر رجال الأعمال على بذل العطاء للوطن.
وأثار هرست تساؤلات عدة عبر مقال نشر أخيرا بصحيفة الغارديان البريطانية عن دور رجال الأعمال السعوديين في وقت الأزمات التي تمر بها الدولة، موضحا أن المملكة بها أكثر من 113 ألف ثري يملكون ما يتجاوز مجموعه الـ 4 ترليون دولار، ورغم ذلك يتهربون من تحمل المسؤولية في أوقات الأزمات بشكل متكرر، ويقومون بتحويل أرصدتهم إلى الخارج والانسحاب من سوق الأسهم.
وقال إن أثرياء الخليج يعرفون الهرب وقت الأزمات ووقت الحاجة لا تجدهم، لافتا إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تساهلت كثيرا مع طبقة رجال الأعمال من خلال عدم فرض ضرائب كبيرة عليهم وتوفير الحماية والأمن لهم ولاستثماراتهم.
وأكد هرست وفق ما نقلته عنه إحدى الصحف المحلية، على ضرورة إعادة النظر في أحوال رجال الأعمال وتشريع قوانين تجبرهم على بذل العطاء للوطن والمواطن كما يعطيهم الوطن بلا حساب، أو الرحيل عن أرضه والذهاب إلى الدول التي تستطيع بالدكتاتورية السياسية أن تتعامل معهم بقوة تجبرهم على المساهمة الحقيقية والملموسة في المجتمع.

تعليق واحد

  1. ابو ابراهيم

    الناس بدات بتخزين اليورو والدولار بمنازلهم خوف من إفلاس البنوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط