خدمة وزارة العمل “مستشارك العمالي” توفر الإجابة على استفسارات العملاء

خدمة وزارة العمل “مستشارك العمالي” توفر الإجابة على استفسارات العملاء

تم – الرياض : توفر خدمة “مستشارك العمالي” الإلكترونية، التي أطلقتها وزارة العمل مؤخرا، الإجابة على استفسارات العملاء (العاملين وأصحاب العمل والمختصين في القطاع الخاص)، حول الاستشارات القانونية عن أنظمة وقرارات العمل، خلال ثلاثة أيام.

ويمكن لعملاء وزارة العمل الاستفادة من خدمة “مستشارك العمالي” الإلكترونية عبر بوابة الثقافة العمالية www.laboreducation.gov.sa ، وتتيح الخدمة طلب استشارة حول نظام العمل، سواء في العقود أو مكافأة نهاية الخدمة، وانتهاء عقد العمل، والتدريب والتأهيل، وساعات العمل، والإجازات، وعمل المرأة، وغيرها من الاستشارات.

وخلال الفترة التجريبية لتشغيل الخدمة، التي انطلقت في نوفمبر 2015م تلقت الوزارة 2.615 استفساراً،  تم الرد عليها جميعاً من قبل المستشارين القانونيين، منها 2.435 استفساراً باللغة العربية، و180 استفساراً باللغة الإنجليزية، فيما استفاد 1.458 مواطن من الخدمة، ومن العاملة الوافدة بلغ عدد المستفيدين  1.104 وافد،  إضافة إلى أبناء مواطنتين سعوديتين.

وتنوعت الاستفسارات حول نظام العمل ليرد 1.782 استفساراً حول عقد العمل وإنهائه، و 374 استفسار حول مكافأة نهاية الخدمة، و 334 استفسار حول الإجازات، و 94 استفسار حول ساعات العمل، و 31 استفسار حول عمل المرأة.

وأتاحت وزارة العمل فريقاً من المستشارين القانونين يتولون عملية استقبال الاستفسارات والأسئلة الواردة إلى إيميل “مستشارك العمالي”  عبر موقع الثقافة العمالية www.laboreducation.gov.sa.

وتبدأ الخدمة الإلكترونية بالدخول على الموقع الإلكتروني واختيار “مستشارك العمالي”، وتعبئة بيانات العميل الأولية ثم إرسال استفساره، ليتلقى رداً آلياً بعد تسلم استفساره خلال 3 أيام عمل، حيث يرسل الاستفسار إلى المستشار لبحثه والرد على العميل في أقرب وقت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط