بوتين يغضب الشيوعيين في روسيا بعد اتهامهم بتدمير البلاد

بوتين يغضب الشيوعيين في روسيا بعد اتهامهم بتدمير البلاد
REFILE - CORRECTING BYLINERussian President Vladimir Putin attends a video conference with Russia's personnel engaged in Syria military operation, at the Novo-Ogaryovo state residence outside Moscow, Russia November 20, 2015. Moscow's military campaign in Syria to date has not achieved enough and a next phase is needed, Russian news agencies quoted President Vladimir Putin as saying on Friday. REUTERS/Mikhail Klimentyev/Sputnik/KremlinATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS.

تم – موسكو

صدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كل الأوساط التي مازالت تعتنق الفكر الشيوعي في روسيا، عندما قال في اجتماع رسمي عن الشيوعيين: “هم وضعوا قنبلة نووية تحت مبنى كان اسمه روسيا وسرعان ما انفجرت”.

وتذكر الأنباء التي نشرتها الصحف الروسية، أن بوتين انتقد على وجه الخصوص، زعيم الثورة الشيوعية التاريخي “لينين”، معتبرًا أن أفكاره أدت إلى تدمير روسيا التاريخية.

وكان الرئيس الروسي يصغي، في اجتماع رسمي، لكلمة ميخائيل كوفالتشوك، عميد معهد “كورتشاتوفسكي” خلال جلسة رئاسية عن العلم والتعليم.

فاقتبس العميد مقطعًا من قصيدة للكاتب الروسي “باسترناك” ورد فيها: “تحكم بسيل الأفكار، وبهذا فقط تحكم بالبلاد” واستلهمَ منها رأيًا يقول “بضرورة إيجاد مؤسسات من شأنها التحكم بالأفكار” كما ورد في الخبر.

فقاطعه الرئيس الروسي رافضًا فكرة التحكم بالأفكار على الطريقة الشيوعية التي سبق وحكمت البلاد عقودًا طويلة: “لا كما كان يفعل “لينين” (زعيم الثورة الشيوعية في روسيا) إذ إن هذه الأفكار أدت إلى تفكك الاتحاد السوفييتي”.

وأضاف: “لم نكن أبدًا نحتاج إلى ثورة عالمية”، متهمًا “لينين” وأفكاره والشيوعيين أنهم “وضعوا قنبلة نووية تحت مبنى كان اسمه روسيا، وسرعان ما انفجرت” أي أنهم دمروا روسيا بأفكارهم.

وتسببت تصريحاته بموجة غضب واسعة في صفوف الشيوعيين الروس، خصوصًا أنه تناول زعيمهم الأوحد “لينين”، ما اضطر الكرملين إلى التدخل وإصدار بيان يوضح أن ما قاله الرئيس الروسي يمثل رأيه الشخصي فحسب، حسب ما نقلته مصادر صحافية أن الكرملين أصدر بيانًا يؤكد فيه أن تصريحات الرئيس الروسي، عن لينين والشيوعية “آراء خاصة” وأنه “لا يوجد سبب للغضب منها”.

تعليق واحد

  1. عبد الله عسيري

    أكيد بوتين مختلف فهو ليس شيوعيا. إنه صليبي و يقود حربا مقدسة. قبحه الله رأس الكلب فكلاهما أوسخ من الآخر قاتلهم الله جميعا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط