مدير صحة #جازان يرفض استلام أي دروع تكريم لقاء جهوده

مدير صحة #جازان يرفض استلام أي دروع تكريم لقاء جهوده

تم – جازان : امتنع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محمد عبدالعالي اليوم الأحد، عن استلام درع تكريمه بمناسبة رعايته الدورة التدريبية تحت عنوان “المشورة والفحص الطوعي ورفع الوعي فيما يخص منع الانتقال الرأسي لمرض الإيدز من الأم إلى الجنين”، بمستشفى الحياة في جازان.

ووجه العبدالعالي مدير العلاقات العامة والإعلام بصحة المنطقة بأنه لن يحضر أي مناسبة صحية سيقدم له فيها درع تكريم.

فيما فاجأ الدكتور العبدالعالي المشرفين على الدورة العلمية بتسليمه تقريرًا عن الحضور، مع تقرير لقياس مدى استفادة كل متدرب من الدورة.

وأوضح مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية ونواقل المرض بـ”صحة جازان” الدكتور عبده دحلان، أنه بلغ عدد المتدربين من الأطباء والفنيين المستفيدين من الدورات التدريبية في مجال المشورة والفحص الطوعي خلال عام 2015م 150 متدربًا، وبيّن أن هناك ثماني دورات أخرى تستهدف أقسام الولادة بالمستشفيات ورعاية الحمل بالمراكز الصحية؛ وذلك لرفع الوعي الصحي لمنع الانتقال الرأسي لمرض الإيدز، ونظرًا لأهمية القطاع الخاص مع التزايد النمو الاقتصادي في المنطقة فإن له جزءًا كبيرًا من التدريب.

وأشار الدكتور دحلان إلى أنه تم افتتاح ثلاث عيادات فحص طوعي مشورة لمرضى الإيدز بكل من مركز صحي صامطة والعارضة والشاطئ لكل من قطاعات صامطة والعارضة وجازان، وبالإضافة إلى عيادة المشورة بمستشفى صبيا العام وعيادة مشورة المتنقلة، كما أن العمل جارٍ على افتتاح مراكز في قطاعات الدرب وضمد وفرسان وأحد المسارحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط