فيديو..تشيلسي يصدم أرسنال بفوز مفاجئ ويبعده عن صدارة برميرليغ

فيديو..تشيلسي يصدم أرسنال بفوز مفاجئ ويبعده عن صدارة برميرليغ

 

تم- أحمد صلاح الدين: حقق فريق تشيلسي فوزاً ثميناً، بهدف دون رد، على حساب مستضيفه أرسنال، في مباراة الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أقيمت على ملعب الإمارات، بالعاصمة لندن .

وجاءت بداية المباراة متوازنة دون إثارة، حتى الدقيقة 18 حين أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه الألماني ميرتساكر، بعدما أقدم على عرقلة دييغو كوستا ومنعه من الانفراد بالحارس بيتر تشيك، الأمر الذي أربك حسابات المدرب أرسين فينغر مبكراً، فدفع بغابرييل بدلاً من جيرو.

وفي الدقيقة 23 عقّد دييغو كوستا وضع أرسنال، حين استقبل كرة عرضية من إيفانوفيتش، حولها إلى شباك الحارس تشيك وسط غفلة الدفاع الأحمر، مسجلاً أول الأهداف.

الدقائق التالية حاول فيها أرسنال تنظيم صفوفه، بينما كان تشيلسي أكثر هدوءاً، وكاد الفريق الأزرق أن يخطف هدفاً ثانياً في الدقيقة 41، عبر تسديدة قوية من كوستا، القادم من الخلف، أبعدها تشيك للركنية، التي أعادت الخطورة من جديد على مرمى أرسنال، برأسية تصدى لها مونريال على خط المرمى.

في الدقيقة 46 كاد فلاميني أن يسجل التعادل لأرسنال بعدما تلقى تمريرة من والكوت أمام المرمى، غير أن تسديدته ذهبت فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلوز.

وفي الشوط الثاني لعب تشيلسي على تأمين الهدف الوحيد، بينما حاول المدرب أرسين فينغر تعديل أوضاعه، فدفع بالتشيلي أليكسيس سانشيز بدلاً من كامبل (في الدقيقة 57) لتنشيط الهجوم.

في الدقيقة 64 كاد أرسنال أن يعادل النتيجة..لاعبو الـ غانرز تبادلوا الكرة داخل المنطقة..ارتبك الجميع، ووصلت الكرة أخيراً لغابرييل، الذي سدد بقوة في أقدام مدافعي تشيلسي، لتضيع الفرصة.

في الدقائق التالية، تزايد ضغط أرسنال لضمان نقطة على الأقل، فكثرت العرضيات من جانبي الملعب، وفي المقابل كان دفاع تشيلسي يقظاً فأحبط كل المحاولات. ومع اقتراب النهاية، غابت خطورة أوزيل، وسانشيز، ودخول تشامبرلين لم يكن مؤثراً..تشيلسي بدا أكثر ثباتاً بمرور الوقت، وصافرة الحكم كلانينبيرغ حضرت أخيراً لتمنح تشيلسي نقاط المباراة كاملة.

الفوز رفع رصيد تشيلسي للنقطة 28 يتقدم بها للمركز الثالث عشر، بينما تراجع أرسنال للمركز الثالث، متوقفاً عند 44 نقطة، بالتساوي مع مانشستر سيتي ثاني الترتيب، ويبقى ليستر سيتي على رأس الجدول برصيد 47 نقطة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط