#الفيصل يؤكد جاذبية #المملكة_اقتصاديا وامتلاكها قاعدة قوية

#الفيصل يؤكد جاذبية #المملكة_اقتصاديا وامتلاكها قاعدة قوية

تم – الرياض: شدد نائب محافظ هيئة الاستثمار الأمير سعود بن خالد الفيصل، على أنَّ المملكة العربية السعودية من أكثر الأسواق جاذبية للشركات العالمية، من بين الأسواق النامية العالمية، مؤكدا أنَّ اقتصادها قوي، وهي دولة معروفة ومنفتحة على الاستثمار.

وأوضح الفيصل، في تصريحات صحافية: أن منتدى “التنافسية الدولي” ينظم، دورياً، على نحو سنوي، في الوقت نفسه، وهو مكمل لجميع الجهود التنموية الدائمة التي تبذلها حكومة المملكة، فنحن من مشروع إلى آخر، في مشاريع متتالية للتنمية ولله الحمد.

وأبرز، لمناسبة انطلاق أعمال منتدى “التنافسية الدولي” التاسع، الأحد، تحت عنوان “تنافسية القطاعات”: نحن لا نعد أنفسنا في هيئة الاستثمار؛ إلا عنصراً بسيطاً مكملاً لهذه الجهود.

وردَّ عن كون منتدى التنافسية الدولي يكتسب أهميته لتزامن عقده مع الإعداد لبرنامج التحول الوطني في المملكة الهادف إلى تطوير الأداء الحكومي، وزيادة الإنتاجية‏، وتفعيل دور القطاع الخاص، وتعزيز دور الاستثمار، ورفع كفاءة الإنفاق وتنويع ‏مصادر الدخل، وهي قضايا تتداخل مع عدد من القضايا التي يناقشها المنتدى: ننتظر إعلان تفاصيل برنامج التحول الوطني.

وعن تأثير الأحداث الإقليمية التي تشهدها المنطقة على جذب الاستثمار في السعودية، بيّن: أن المملكة العربية السعودية اقتصادها قوي، وهي دولة معروفة ومنفتحة على الاستثمار، وجميع من استثمر في المملكة؛ نجد أنه مستثمر طويل الأمد لأنَّ حقوقه محفوظة في هذه البلاد، وهناك نظام واضح للشركات الأجنبية في المملكة، وبذلك نجد السعودية من أكثر الأسواق جاذبية للشركات العالمية من بين الأسواق النامية العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط