المقاومة الشعبية تتوغل في عمق محافظة #صنعاء بدعم من التحالف  

المقاومة الشعبية تتوغل في عمق محافظة #صنعاء بدعم من التحالف   

 

تم – صنعاء : أكد القائد بالمقاومة الشعبية اليمنية أحمد الباشا، قيام قوات من الجيش الوطني والمقاومة المدعومة بالتحالف العربي، بعملية توغل إلى مناطق في عمق محافظة صنعاء وبالقرب من العاصمة.

وامتنع الباشا عن ذكر تفاصيل عملية التوغل والهدف منها٬ وذلك حرصًا على نجاح العمليات العسكرية وأن تمضي بشكل غير معلن٬ مؤكدًا أن وجود الميليشيات الحوثية في بعض مناطق مأرب وفي مديرية نهم بمحافظة صنعاء والطرق التي تربط مأرب ـ الجوف بصنعاء٬ بات محدودًا بعد أن تعرضت لضربات قوية على يد المقاومة ومن قبل طيران التحالف. 

وكشفت مصادر مطلعة عن تغييرات كبيرة جرت على خطة تطهير المناطق المتاخمة بالعاصمة صنعاء٬ وسعي قبائل ووجاهات تحيط بالعاصمة إلى الانضمام إلى صفوف الشرعية.

وأضافت المصادر أن مناطق شمال وشرق اليمن تشهد عمليات عسكرية موسعة وتحركات للقيادات المحلية الموالية للشرعية باتجاه تطهير ما تبقى من تلك المناطق من الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح٬ وتظهر هذه التحركات تفكيكا لجبهات المتمردين الحوثيين في مأرب ومحافظة صنعاء٬ وتشير إلى تطورات كبيرة في سير المعارك بتلك المناطق.

وقال نائب رئيس مجلس المقاومة في محافظة صنعاء الدكتور شادي خصروف٬ إن ما بين 50 إلى 60 في المائة من مناطق جبل هيلان في مديرية نهم٬ جرى تطهيرها وطرد الميليشيات الحوثية منها٬ وإن هجمات المقاومة٬ المدعومة بطيران التحالف٬ تتواصل لتطهير بقية المناطق.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط