النهير: التغيرات التي قام بها خادم الحرمين سنجني ثمارها قريبا

النهير: التغيرات التي قام بها خادم الحرمين سنجني ثمارها قريبا
تم – الرياض
صرح نائب الرئيس للتخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال في الشركة الوطنية للصناعة عبد الكريم النهير، بأن التغيرات التي قام بها خادم الحرمين الشريفين خلال عام من توليه الحكم ستجني المملكة ثمارها في المستقبل القريب، مؤكدا أن ضخ دماء جديدة مثل ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس المجلس الاقتصادي والتنمية، وكذلك انضمام وزراء شباب إلى الحكومة، سيكون له أثر كبير في تطوير اقتصاد المملكة خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف النهير خلال تصريحات صحافية على هامش مشاركة الشركة في معرض البلاستيك والبتروكيماويات والطباعة والتغليف، أن نزول أسعار النفط وزيادة أسعار الطاقة الأخيرة أثر على جميع القطاعات في المملكة بنسب متفاوتة، لكنه فتح الباب أمام التغيير والتوجه إلى الصناعة بشكل أكبر باعتبارها مستقبل المملكة، لافتا إلى أن كوريا الجنوبية تحولت خلال الفترة من 1960 إلى 2000 إلى واحدة من النمور الآسيوية بسبب تركيزها على الصناعة بخطط طويلة الأجل.
وتابع ليس هناك شيء مستحيل لتطوير الصناعة وتحقيق الأهداف التي نطمح لها جميعاً، طالما تم وضع رؤية واستراتيجية وهدف بعيد المدى، مؤكداً أن نقل التكنولوجيا ليس سهلاً ويحتاج إلى أجيال وعقود لتتراكم الخبرات من التدريب عليها والإلمام بأدق تفاصيلها للوصول إلى مرحلة التطوير والابتكار.
 
وأكد النهير أن الوقت الراهن مناسب جدا للشركات السعودية لكي تقوم بالاستثمار والاستحواذ والدخول في شراكة مع الشركات الأخرى سواء المحلية أو الاجنبية، مشيراً إلى أهمية الشراكة مع الشركات الأجنبية لنقل المعرفة والتكنولوجيا وتدريب الشباب السعودي عليها.
من جهة أخرى أكد النهير أن شركات القطاع الخاص ترحب بالشباب السعودي الملتزم والمؤهل، مبيناً أن المشكلة الرئيسة في قضية السعودة هي عدم ثقة الشباب بالقطاع الخاص من ناحية الأمان الوظيفي وهو اعتقاد خاطئ.
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط