قيمة التأمين الإلزامي في المملكة لن تتأثر بانخفاض أسعار السيارات

قيمة التأمين الإلزامي في المملكة لن تتأثر بانخفاض أسعار السيارات
تم – الرياض
استبعدت شركات التأمين تأثر أسعار التأمين الإلزامي على المركبات في المملكة بانخفاض أسعار السيارات، فيما أكدت أن هذا الانخفاض سيكون ملموسا في أسعار التأمين الشامل خاصة عند تجاوز انخفاض سعر السيارة 20 في المائة من قيمتها.
 
وأوضح المتحدث الرسمي باسم شركات التأمين عادل العيسى في تصريح صحافي، أن انخفاض أسعار المركبات لن يؤثر في أسعار التأمين، بل أن سعر التأمين الإلزامي سيواصل الارتفاع لعدة عوامل مثل ارتفاع معدل خسائر الشركات ومراجعة مؤسسة النقد لقوائم الشركات كل ثلاثة أشهر وتحديدها السعر، فضلا عن ارتفاع معدل الحوادث بشكل كبير في السعودية إذ تعد الثانية عربيا من حيث عدد ضحايا حوادث السير.
 
وأضاف أن معدل خسائر شركات التأمين بلغ 92 %، وهي مرتفعة للغاية تحدد على أثرها أسعار التأمين من قبل الخبير الأكتواري، إضافة إلى ارتفاع دية الشخص وعدم إلزامية التأمين حيث إن عدم ربط فترة التأمين بالرخصة يزيد من خسائر شركات التأمين.
 
واتفق معه عضو اللجنة الوطنية للتأمين في مجلس الغرف السعودية تيسير كايد؛ مؤكدا أن سعر التأمين الإلزامي لن يتغير نظرا لارتباطه بنسبة الخسارة السنوية التي على أثرها يحدد سعر التأمين، أما التأمين الشامل فسيتم تخفيضه بحسب نسبة تراجع سعر السيارة، وسيكون ملموسا عند انخفاض قيمة السيارة بنسبة 20 % أو أكثر من قيمتها، بحسب تصريحات كايد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط