“فقع الزبيدي” يجذب المواطنين إلى أسواق #عرعر الشعبية

“فقع الزبيدي” يجذب المواطنين إلى أسواق #عرعر الشعبية

تم-الرياض

 

تنتعش الأسواق الشعبية في منطقة الحدود الشمالية هذه الأيام، بإقبال المواطنين الذي يبحثون عن الفقع أو “الكمأ”، حيث يتراوح سعر الكيس الواحد من الفقع الذي يزن 10 كيلو غرامات ما بين 1000 إلى 1500 ريال.

 

والفقع نبات فطري ينمو بعد هطول الأمطار الموسمية، ويعثر عليه بالقرب من نبات “الرقروق” الظاهر في منطقتها بعض التشققات الأرضية، في حين أن أفضل أنواع الفقع الذي يظهر في منطقة الحدود الشمالية، مثل الزبيدي المتميز بلونه الأبيض، والكمأ الأسمر.

 

وللفقع فوائد صحيّة جمّة ذكرت في كتب الطب النبوي، ويفضل قبل تناوله مطبوخاً القيام بتقشيره ثم غسله لتنظيفه من عوالق التراب والرمل، ويستغرق طبخه من ساعة إلى ساعة ونصف.

 

وبين المواطن محمد العنزي، أن أسواق عرعر الشعبية شهدت كميات كبيرة من العرض، وستستمر في التزايد خلال الأيام المقبلة، موضحاً أن سعر 10 كيلو غرامات من الفقع يصل إلى 1500 ريال وأحياناً يرتفع عن ذلك بحسب كمية العرض وحركة الطلب، ويتميز بمذاقه وحجمه عن بقية الموجود في مناطق المملكة وخارجها التي ينبت فيها الفقع.

 

وأضاف أن الفقع البلدي يمتاز بطراوته وطعمه اللذيذ، ما جعل الإقبال عليه يتزايد بشكلٍ لافت، عكس المستورد الذي سجل تراجعاً كبيراً في المبيعات رغم انخفاض سعره.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط