العاصفة الثلجية “تلاسا” ترغم مدارس لبنان على إغلاق أبوابها

العاصفة الثلجية “تلاسا” ترغم مدارس لبنان على إغلاق أبوابها

تم-بيروت : أرغمت العاصفة الثلجية “تلاسا” التي تضرب لبنان محملة بالثلوج والصقيع، منذ أمس الأحد، المدارس الرسمية والخاصة على إغلاق أبوابها، اليوم الاثنين، حيث غطت الثلوج المناطق اللبنانية، بداية من ارتفاع 600 متر عن سطح البحر.

 وقرر وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، إلياس بو صعب، أمس الأحد، إغلاق المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية والخاصة اليوم الاثنين، بسبب العاصفة الثلجية “تلاسا”، حيث حاصرت الثلوج والجليد مناطق وقرى جبلية لبنانية عدة، مع تدنٍ ملحوظ في درجات الحرارة.

 وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس اليوم الإثنين غائم جزئياً، مع احتمال سقوط أمطار وثلوج متفرقة وخفيفة على ارتفاع 600 متر عن سطح البحر وانخفاض في درجات الحرارة، يتدنى معها مستوى تساقط الثلوج الخفيفة لتلامس 400 متر شمال البلاد وتكون الجليد على الطرقات فوق 600 متر.

 ويستمر الطقس غداً الثلاثاء، بحسب مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية، غائماً جزئياً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة، وتكوّن طبقات من الجليد على الطرق الجبلية والداخلية، مع احتمال تساقط بعض الثلوج الصباحية المتفرقة، لاسيما على المرتفعات الجنوبية التي تعلو عن 600 متر، على أن تنحسر العاصفة “تلاسا” بعد غد الأربعاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط