مجلس الوزراء يمنح موافقته على توقيع اتفاقيات تعاون مع دول عدة

مجلس الوزراء يمنح موافقته على توقيع اتفاقيات تعاون مع دول عدة

تم-الرياض : قرر مجلس الوزراء في ختام جلسته التي عقدها ظهر اليوم الإثنين، في قصر اليمامة في مدينة الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تفويض وزير الدفاع أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الماليزي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين السعودية وماليزيا للتعاون العلمي والتقني والصناعي في مجال الدفاع الوطني، والتوقيع عليه، والرفع عما يتم التوصل إليه.

 وأعطى المجلس موافقته على اتفاق إطاري بين وزارة الزراعة في السعودية ووزارة الموارد المائية والكهرباء في السودان في شأن الشراكة في الاستثمار الزراعي في “مشروع أعالي عطبرة الزراعي” الموقع في مدينة الرياض في تاريخ 21/1/1437.

 وفوّض مجلس الوزراء، وزير الخارجية أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الإندونيسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية في الجمهورية الإندونيسية في مجالات الوثائق والمحفوظات والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

 ومنح الموافقة على اتفاقية تعاون بين السعودية وكوريا في مجال النقل البحري الموقع عليها في مدينة الرياض في تاريخ 12/5/1436 وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

 وأوكل رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أو من ينيبه، مهمة التباحث مع الجانب الماليزي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والهيئة الماليزية لمكافحة الفساد في مجال منع الفساد ومكافحته والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

 وأقر مجلس الوزراء سلسلة تعيينات جديدة تمثلت بتعيين وكيل الوزارة لشؤون الأفواج، عبدالرحمن المسعود، في المرتبة الـ 15 في وزارة الداخلية، ونقل الدكتور عبدالله السويد من (وكيل إمارة منطقة جازان) بالمرتبة الـ 15 في إمارة منطقة جازان إلى “المدير العام للإدارة العامة للمجاهدين” بالمرتبة ذاتها في وزارة الداخلية، وتعيين الدكتور محمد الجرباء (خبير نظامي / أ) بالمرتبة الـ 15 في هيئة الخبراء في مجلس الوزراء، وتعيين أحمد بن مسلم (مستشار للشؤون الأمنية) بالمرتبة الـ 14 في وزارة الداخلية، وتعيين بندر آل سليمان (مستشار شرعي) بالمرتبة الـ 14 في المحكمة العليا، والمهندس محمد السويل (المدير العام لفرع الوزارة في منطقة الرياض) بالمرتبة الـ 14 في وزارة الإسكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط