“يوم الهمة” مراجعة للقرآن الكريم ينظمها معهد “النجاح” للسنة النبوية بالرياض

“يوم الهمة” مراجعة للقرآن الكريم ينظمها معهد “النجاح” للسنة النبوية بالرياض

تم – الرياض : نظم معهد “النجاح” للسنة النبوية بمدينة الرياض، الذي تشرف عليه الدكتورة رقية بنت محمد المحارب فعاليات “يوم الهمًة الأول”، في مؤسسة وقف القدوة، واستمرت من الساعة 7:30 صباحاً حتى 7:30 مساء.

واستهدف اليوم مراجعة القرآن الكريم، وتثبيته وسرده في يوم واحد، وشهد إقبالاً من طالبات “النجاح”، حيث بلغ عدد الحاضرات 138 تتراوح أعمارهن من (7 – 59 سنة).

وبينت مديرة المعهد فتحية محمد مريشد طريقة السرد في الحلقات، حيث تم تقسيم الطالبات على الحلقات، وكان في كل حلقة طالبة أو طالبتين، ويسردن عشرة أجزاء من القرآن الكريم، حيث أنهت بعض الحافظات السرد قبل أذان الظهر.

وأضافت مريشد: عاد سير الحلقات بعد صلاة الظهر، التي أقيمت في جماعة مع الدكتورة رقية المحارب، التي ألقت كلمة لمدة ربع ساعة، تحدثت فيها عن أجر حافظ القرآن، وعظم ثوابه في الدنيا والآخرة، وحثت الحافظات على مداومة مراجعة القرآن وتعاهده.

وتم استئناف سير الحلقات وسط أجواء روحانية ومفعمة بترانيم القرآن، لأكثر من عشر ساعات متواصلة والألسن رطبة بذكر الله.

وأسهبت المريشد في وصف همة المشرفات والمنظمات وجهدهن المبذول في إنجاح هذا اليوم، والطالبات وهن يدلفن أفواجا لهذا المكان، والمعلمات اللاتي قضين الساعات الطوال من أجل التسميع لهن وإعانتهن.

وأضافت: كان يوم همَّة حق، من عاش هذا اليوم يدرك أن عليه أن يبادر ليلحق بالركب، ويتمنى لو أنه وُهب من الحماس والإقبال ما رآه في طالبات الأمس ويشعر أن ثمة عزيمة تنقصه لابد أن يسعى لتقوى وينوي ليبلغ ويرقى.

وختمت بقولها: لا ننسى أن نشكر الله أولاً، ولا ننسى المنظمين لهذا العمل معهد النجاح للسنة النبوية، ونشكر مؤسسة وقف القدوة لفتح أبوابها لاستضافة مثل هذه البرامج، خرجتُ من يوم الهمة موقنة بنصر الأمة، ومؤمنة أن هذا الغرس الطيب المبارك سينفع الله به العباد والبلاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط