حرس الحدود يوقف 245 شخصاً مخالفًا

حرس الحدود يوقف 245 شخصاً مخالفًا

تم – الدمام : أعلنت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية عن إيقافها لـ 245 شخصاً مخالفين ومتجاوزين لحرم الحدود خلال إجازة نهاية الأسبوع يبحثون عن الفقع “الكمأة” الذي يتكاثر وجوده في المناطق الحدودية.

وأكد النقيب عمر الأكلبي الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية إن دوريات حرس الحدود بقطاع حفر الباطن ضبطت هذه الأعداد التي خالفت وتجاوزت حرم الحدود بحثاً عن الفقع.

وأضاف أن عقوبة المخالفة تفاوتت حسب موقع القبض وعدد مرات التكرار، مشيراً إلى أن دوريات حرس الحدود في المراكز الحدودية تعاملت مع المضبوطين وفق نظام العمل الأمني المتبع في مثل هذه الحالات.

وحذر النقيب الأكلبي هواة البحث عن الفقع أو الصيد من الاقتراب من المناطق الحدودية البرية المحددة بعمق 20 كلم، حيث يعاقب من يخالف التعليمات بالسجن 30 شهراً أو غرامة مالية تصل إلى 25 ألف ريال أو بهما معاً.

وعلى صعيد متصل، رصد الرادار البحري بقطاع الجبيل قاربين صيد تجاوزا الحدود البحرية الإقليمية للمملكة، وتوجهت الدوريات البحرية إليهم وتم إيقافهم وتفتيشهم والتأكد من أوراقهم الثبوتية، وأحيلا للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم. فيما أنقذت الدوريات البحرية بقطاع القطيف قارب نزهة تعطل بعرض البحر، واتضح أن السبب عطل بالماكينة، وتم قطره إلى ميناء النزول.

وأوقفت دوريات البحث والإنقاذ بشاطئ نصف القمر “الهاف مون” بقطاع الخبر شخصين يمارسان السباحة في منطقة ممنوع السباحة بها وتم توقيفهم لاستكمال الإجراءات النظامية وتطبيق لائحة الأمن والسلامة بحقهما .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط