المواطنون يجددون البيعة لخادم الحرمين الملك سلمان

المواطنون يجددون البيعة لخادم الحرمين الملك سلمان

تم – الرياض : بايع مجموعة من المواطنين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مجددين الولاء له، بمناسبة مرور عام على توليه مقاليد الحكم، من أعلى قمم المملكة.

ونظمت “دروب السياحة للرحلات” بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بعسير وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، رحلة هايكنغ، السبت، في عقبة المشاة المعروفة باسم عقبة القرون.

وكان الفريق المكون من 25 من المشاركين في هذا النشاط، أتوا للمشاركة من مختلف مناطق المملكة، وخمسة من شباب منطقة عسير، من هواة ومحبي الهايكنغ من أطباء وحمَلة الدكتوراه ومهندسين ورجال أعمال ومثقفين، ومعظمهم من المنتظمين في ممارسة هذه الرياضة الفريدة، وتراوحت أعمار المشاركين بين ١٤ و٦٧ عامًا، إذ استمرت رحلة المشي هذه نحو خمس ساعات، بدءًا من التاسعة صباحًا، من قرية شوكان في رجال ألمع، وانتهت بأعلى قمة في مركز السودة بالقرب من مطلات فندق الإنتركونتيننتال، وتخللتها استراحات وفعاليات تدريبية على رياضة الهايكنغ، إضافة إلى فعاليات تعريفية بالمنطقة وتراثها وبيئتها والسياحة فيها.

وبعد انتهاء فعاليات الهايكنغ، كان أعيان من قبائل المنطقة في استقبال المشاركين؛ حيث استضاف الوفد المستشار عبد العزيز فؤاد العسيري في منزله في السودة.

من جهته، أوضح الدكتور صالح الأنصاري الأستاذ المساعد في طب الأسرة والمجتمع وتعزيز الصحة ومؤسس رياضة الهايكنغ في المملكة. أن الفريق كان في حالة سعادة وانبهار بجهود الأجداد في رصف هذا الطريق بالجسور والممرات الحجرية والطرق المشقوقة داخل الجبال، إضافة إلى جمال الطبيعة والغطاء الشجري المتنوع في جبال السودة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط