الفالح يشدد على أهمية تنوع مصادر الاقتصاد السعودي

الفالح يشدد على أهمية تنوع مصادر الاقتصاد السعودي

تم – الرياض : شدد وزير الصحة المهندس خالد الفالح، في كلمة له خلال منتدى التنافسية الدولي التاسع بالرياض، على أهمية الانتقال من اقتصاد يعتمد على مصدر واحد إلى اقتصاد متعدد المصادر يحقق النمو الاقتصادي النوعي للمملكة.

وقال الفالح: “سجل اقتصاد المملكة معدل نمو ثابت في الأعوام الماضية، وسيحقق بإذن الله نموًا مماثلًا في الأعوام المقبلة، عبر الاعتماد على مصادر دخل نوعية متعددة”.

وأبان خلال جلسة نقاش بعنوان “القطاعات التنافسية: ما هي القطاعات التي ستدفع عجلة النمو والابتكار في المستقبل؟”، أن الابتكار والتقنية عاملان رئيسان سيعززان النمو الاقتصادي للمملكة، بشكل يقلل اعتماد الاقتصاد على البترول.

وتحدث عن التطور في قطاع الصحة في المملكة، مشيرًا إلى أن التغييرات التي تجري الآن في وزارة الصحة ستجعل من القطاع الصحي أكثر كفاءة وتنافسية بمعايير عالمية، وأحد أبرز مكوناتها مشروع التأمين الصحي للمواطنين الذي يضمن توفر الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين.

وأضاف الفالح: “الأطباء وأفراد الكادر الصحي سيقودون التطور في القطاع الصحي، وهذا جزء من سعي الدولة لإطلاق المواهب والطاقات الوطنية في كل المجالات لتمكين أبناء الوطن من تطوير قطاعات جديدة كالسياحة والصناعة على سبيل المثال، ما سيسهم في خلق المزيد من الوظائف لشباب الوطن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط