تعديل مواعيد مباريات الفرق السعودية والإيرانية ونقلها لأرض محايدة

تعديل مواعيد مباريات الفرق السعودية والإيرانية ونقلها لأرض محايدة

تم- أحمد صلاح الدين: وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “مبدئياً” على نقل المباريات التي تجمع الأندية السعودي ونظيرتها الإيرانية، في دوري أبطال آسيا، إلى أراض محايدة.

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد القاري، اليوم الإثنين، تعديل مواعيد مباريات الفرق السعودية والإيرانية، كما حددت اللجنة يوم 15 مارس المقبل، موعداً لإستكمال تقييم الموقف، وقالت في بيان لها عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: “وفي حالة عدم عودة العلاقات إلى وضعها الطبيعي حتى ذلك التاريخ، فإن جميع المباريات بين الأندية السعودية والإيرانية ستلعب على أرض محايدة حتى نهاية البطولة”.

ورفضت اللجنة طلب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في الشأن نفسه، بينما شددت على السلطات الإيرانية لتأمين الفرق الإماراتية، بخطة أمنية شاملة داخل إيران.

وجاءت المواعيد المعدلة لمباريات الفرق على النحو التالي:

§ المجموعة الأولى

تبديل موعد الجولة الأولى (المقررة بتاريخ 23 فبراير) مع يوم مباريات الجولة السادسة (4 مايو)، إذ يتقابل فولاد سيباهان الإيراني مع الفائز من مباراة الدور التمهيدي التي تجمع بين الاتحاد السعودي، والوحدات الأردني، ليلعب الجولة الخامسة خارج إيران (يوم 20 نيسان/أبريل)، وفي إيران بالجولة السادسة.

§ المجموعة الثانية

تبديل موعد الجولة الثانية (المقررة بتاريخ 1 مارس) مع يوم مباريات الجولة الخامسة (4 مايو)، حيث يتقابل زوباهان الإيراني مع النصر السعودي، ليلعب الجولة الخامسة في إيران والجولة السادسة في السعودية.

§ المجموعة الثالثة

تبديل موعد الجولة الأولى مع الجولة السادسة، إذ يتقابل تراكتور سازي تبريز الإيراني مع الهلال السعودي، ليلعب الجولة الخامسة في السعودية والجولة السادسة في إيران.

§ المجموعة الرابعة

تبديل موعد الجولة الثانية مع الجولة الخامسة، إذ يتقابل الفائز من مباراة الدور التمهيدي (بين فريقين من إيران وقطر) مع الأهلي السعودي، لتقام الجولة الخامسة في إيران أو قطر والجولة السادسة في السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط