مهندسان سعوديان يسجلان حدثا تاريخيا للمملكة رفقة فريق #بريطاني

مهندسان سعوديان يسجلان حدثا تاريخيا للمملكة رفقة فريق #بريطاني

تم – الرياض: يسجل مهندسان من المملكة العربية السعودية، حدثا تاريخيا، إذ سيكونان أول من يتدرب في مركز صيانة الحرب الإلكترونية الجديد الذي أنشأته بريطانيا لتمكين نقل المهارات اللازمة لدعم أنظمة الحماية الذاتية المثبتة على طائرات من طراز “يوروفايتر تايفون”.

وسيتم تدريب المهندسين من مركز “إصلاح طائرات تايفون” في الرياض الذي تديره شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) على صيانة الأنظمة القتالية والدفاعية الملحقة بهذا الطراز من الطائرات، وسيبدأ تدريبهما نهاية الشهر الجاري، مع وصول ستة متدربين ويستمر نحو ستة أشهر، ويأتي التدريب في إطار بنود اتفاق “السلام”، بين بريطانيا وحكومة السعودية التي اشترت هذا النوع من الطائرات.

وأبرزت، تقارير صحافية، أن المملكة اتفقت في العام 2011، مع شركة “بي إيه آي” البريطانية للصناعات الدفاعية، على تصنيع 48 طائرة “تايفون” لصالح القوات الجوية السعودية.

يذكر أن “يوروفايتر تايفون” طائرة قتالية متعددة المهامّ، ذات محركين، وبقدرة عالية على المناورة، صممت وبنيت من قبل شركة “يوروفايتر المحدودة”، وهي كيان يضمّ شركات من أربع دول أوروبية تأسس في العام 1986، وصممت المقاتلة وفق شكل يعطيها مزيجا من خفة الحركة، وقدرات تخفى، وزودت بأنظمة طيران متقدمة، وتصنف على أنها واحدة من أفضل المقاتلات المتوفرة في الخدمة اليوم.

تعليق واحد

  1. مسفر الدوسري..

    كفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط