#الطائف تشهد واقعة بيع ثلاثة خرفان نادرة بمبلغ مليون ونصف ريال

#الطائف تشهد واقعة بيع ثلاثة خرفان نادرة بمبلغ مليون ونصف ريال

تم – الطائف: شهدت محافظة الطائف، حادثة بيع خروف من سلالة نادرة، بمبلغ مليون ريال، في وقت بيع اثنين من أبنائه بنصف مليون ريال.

وأوضح المشتري سعود الطجل، أن السلالات النادرة للنوع “الحري” من المواشي؛ تعتبر مصدر أرباح تجارية مؤكدة؛ إذ تمت صفقة بيع الخروف الذي يبلغ من العمر عامين، بمبلغ مليون ريال، وتم تسليم شيك مصدق للبائع، مبينا: أن الخروفين الآخرين يبلغان من العمر ستة أشهر، وهما من أبناء الخروف، إذ تم شراء كل منهما بمبلغ 250 ألف ريال.

وأوضح الطجل، في تصريحات صحافية، أنه أقدم على الخطوة الأولى بغية الإنتاج، بينما كشف عن رغبته، في الخطوة الثانية، بتغذيتها والاهتمام بها حتى تنمو، وإدراجها في المزادات التي تنفّذ بصورة دورية للسلالات النادرة في مدن سعودية عدة.

وعن مزايا تلك السلالة، أبرز أنها تتميز بالطول وضخامة الهيكل العظمي الذي يشمل فقرات الظهر والرقبة، فضلا عن أن طول وارتفاع القوائم يتجاوز طول السلالات العادية بنحو 18 سنتيمتراً تقريباً.

وبالنسبة إلى تغذية الخروفين الصغيرين، بيّن أنها تتطلب مكملات غذائية، مثل: السمسم والذرة وقشور الفول وغيرها من المنتجات الطبيعية التي تشكل تنوعًا في الفيتامينات، وهذا نوع من الترفيه للحفاظ على نشاطها وحيويتها، فضلا عن لمعة ونعومة الصوف الذي يكسوها، والاهتمام بمظهرها الخارجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط