#صداقة بين طالب سعودي وأستاذ جامعي تثمر عن برنامج تعليمي مبتكر

#صداقة بين طالب سعودي وأستاذ جامعي تثمر عن برنامج تعليمي مبتكر

تم – أميركا: شجعت صداقة جمعت بين طالب سعودي وأحد أساتذة جامعة “رايت ستيت” المتقاعدين، مسؤولي الجامعة الواقعة جنوب غرب ولاية أوهايو الأميركية، على الإعلان عن برنامج تعليمي مبتكر يساعد الطلاب الوافدين في تحسين مستواهم اللغوي، وقدرتهم على التحدث بالإنجليزية، عن طريق عقد جلسات محادثة للطلاب الوافدين مع أساتذة وموظفي الجامعة المتقاعدين.

وأكدت مصادر مطلعة، أن مسؤولي الجامعة طلبوا من الطالب السعودي علي الشهري الذي التحق بالجامعة، خلال ربيع العام الماضي؛ للحصول على درجة “الماجستير” في علم “الأحياء الدقيقة والمناعة”، الاتصال بالأستاذ المتقاعد روبرت واجلي الذي كان يعمل سابقا في الجامعة؛ ليجلسا معا ويتجاذبا أطراف الحديث، في جلسة أسبوعية تمتد من 60 إلى 90 دقيقة.

وعلق الشهري على علاقته بالأستاذ واجلي وزوجته، مبرزا أن حديثه معهما ساهم في تحسين قدراته اللغوية كثيرا، مبينا: أنه تحدثنا في أشياء كثيرة وعرفتهم أنا في المملكة، وقدمت لهم الكثير من الصور والمقاطع المرئية عنها، وعرفوني بأشياء كثيرة عن الحضارة الأوروبية والأميركية.

أما عائلة واجلي المكونة من الأستاذ روبرت و زوجته لوراين؛ فأكدا أنهما اكتسبا الكثير من الخبرات الجديدة، بعد تعارفهما على الشهري، مشيرين إلى أنهما أصبحا مهتمين بمعرفة المزيد عن المملكة، بعد كل ما حكاه لهما الشهري عنها، فيما أعرب واجلي عن شعوره بالفخر تجاه جامعة “رايت ستيت” لأنها سمحت لأمثاله من المتقاعدين المشاركة في برنامج الجامعة المبتكر للمحادثة.

وأضاف، أن الأمر الذي حث الجامعة على المضي قدما في تنفيذ هذه الفكرة ما استشعره المسؤولون من أن هذا الاحتكاك بين المتقاعدين والطلاب الوافدين يساهم في تقديم فرصة ثمينة للطلاب؛ لممارسة اللغة عمليا وآمنا، ويعطي المتقاعدين فرصة جديدة؛ لتقديم المزيد من الخدمات لهذا الصرح التعليمي.

وتأتي هذه التجربة، ضمن برنامج تعليم اللغة الإنجليزية المكثف الذي تقدمه الجامعة لطلابها الوافدين؛ لتحسين مستواهم اللغوي والأكاديمي، وتطوير مهاراتهم الاجتماعية؛ لضمان نجاحهم في الجامعات الأميركية.

تعليق واحد

  1. عبدالعزيز السرحاني

    الله يقربهم من اهل الخير في غربتهم فاامريكيا فيها خير وشر معا ان أشر محيط بهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط