زيارة روحاني إلى #روما تشهد التوقيع على اتفاقات بقيمة 17 مليار يورو

زيارة روحاني إلى #روما تشهد التوقيع على اتفاقات بقيمة 17 مليار يورو

تم – متابعات: كشف مصدر حكومي، عن إقبال إيطاليا على توقيع اتفاقات تصل قيمتها إلى 17 مليار يورو (18.4 مليار دولار) مع إيران، وذلك خلال زيارة الرئيس حسن روحاني إلى روما التي بدأت، الاثنين.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحافية، أن الاتفاقات تغطي قطاعات مختلفة، من بينها الطاقة والصلب، وتبرز فرص الأعمال الوفيرة المتاحة للشركات الأوروبية، في أعقاب رفع العقوبات المالية عن طهران، في وقت سابق من الشهر الجاري.

ووصل روحاني إلى روما على رأس وفد يضم أكثر من مائة رجل أعمال ووزراء، وسيلتقي مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي والبابا فرنسيس، خلال زيارة تستمر ليومين، ثم يتوجه إلى فرنسا، الأربعاء.

وترتبط ايطاليا بعلاقات وثيقة قديمة مع طهران، وكانت أعلنت الحكومة فور هبوط طائرة روحاني؛ عن أن شركات ايطالية ستوقع اتفاقات تجارية تتراوح قيمتها بين 15 و17 مليار يورو، فيما أبرز مصدر مطلع، أن الاتفاقات تشمل عقدا مع مجموعة “سايبم للخدمات النفطية”؛ لمد خط أنابيب بطول 2000 كيلومتر بقيمة تتراوح بين أربعة وخمسة مليارات دولار.

وبيّن متحدث باسم شركة “الصلب” الإيطالية دانييلي، أنها ستوقع اتفاقات تجارية مع إيران بقيمة 5.7 مليار دولار، وتشمل مشروعا مشتركا بقيمة ملياري دولار يعرف باسم “بيرغيان ميتاليكس”؛ ولكنه لم يفصح عن تفاصيل، بينما أشارت إلى أنها ستوقع عقودا مع شركات إيرانية عدة، مباشرة؛ لتوريد ماكينات ومعدات لإنتاج الصلب والألومنيوم، بقيمة 3.7 مليار دولار، ومن المقرر أن يلقي روحاني كلمة أمام مؤتمر لرجال الأعمال والصناعة، في روما، الثلاثاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط