إغلاق مطعم شهير يشتبه بتسببه بحالات تسمم جماعي في #الأحساء  

إغلاق مطعم شهير يشتبه بتسببه بحالات تسمم جماعي في #الأحساء   

 

تم – الأحساء : أقفلت بلدية المبرز مساء أمس الاثنين، مطعمًا شهيرًا، بعد الاشتباه بتسببه في تسمم عدد كبير من زبائنه؛ حيث استقبل مستشفى الأمير سعود بن جلوي أكبر عدد من المسممين، بالإضافة إلى بقية المستشفيات الأخرى بالمحافظة.

وأوضح رئيس بلدية المبرز الدكتور غسان السعدون، أنه ورد بلاغ من الإدارة العامة لصحة البيئة بالأمانة بوجود حالات اشتباه تسمم غذائي. 

وأضاف: “على الفور، توجهت فرقتان من البلدية إلى مستشفى الأمير سعود بن جلوي وعدد من المستشفيات؛ للوقوف على الحالات المرضية، وتعبئة استمارات الاستقصاء الوبائي”.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بوشل، في بيان مساء الاثنين، أن فريقًا من صحة البيئة وفريقًا من الشؤون الصحية توجها إلى المطعم الذي ورد اتهامه من كل الحالات المرضية التي تم الوقوف عليها، وتم أخذ عينات من الأطعمة ومسحات من الأسطح والأدوات.

وبيّن أنه تم إغلاق المطعم احترازيًا بحسب النظام، لحين ظهور النتائج خلال 5 أيام حول تأكيد وجود تسمم من عدمه رسميًا من الشؤون الصحية.

وأشارت مصادر صحية إلى أن عشرات المرضى تم نقلهم للمستشفى، في حين لم يتم تقدير الأعداد بشكل كامل لتزايد عدد المصابين بالتسمم. 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط