بالفيديو.. طفل سعودي حديث الساعة في الولايات المتحدة

بالفيديو.. طفل سعودي حديث الساعة في الولايات المتحدة

تم – واشنطن : تمكن الطفل السعودي العبقري باسل الجهني (16 عامًا)، من إبهار الأميركيين في مراحل دراسية متعددة، ليشغل بذلك حديث وسائل الإعلام الأميركية وينال شهادات شكر وتقدير من عدد من المسؤولين، أبرزهم الرئيس الأميركي باراك أوباما.

ويدرس باسل الآن في الصف الأول الثانوي، وبدأت قصته عندما كان والده “راجح” ملحقا عسكريا في أميركا، حيث درَّس ابنه في المدارس الأميركية، وبرز باسل حينها في الابتدائية وحصل على تكريم من الرئيس الأميركي نظير تفوقه.

وشارك باسل في المرحلة المتوسطة مع المدرسة في مسابقات الرياضيات لحل المسائل الرياضية بألعاب الفيديو، حيث استطاع حل أكثر من 20 ألف مسألة حسابية خلال 33 ساعة.

وأحرز المركز الأول على المدرسة ثم على المنطقة، وبعدها، شارك في المسابقة على مستوى ولاية فلوريدا ليتأهل لمستوى الولايات المتحدة الأميركية ويحقق المركز الأول، وإثر هذا النجاح، حصل على منحة دراسية جامعية بقيمة 25 ألف دولار، وهي مفتوحة للدراسة في أي جامعة أميركية.

واحتفت القنوات الفضائية والصحف الأميركية بتفوق باسل، ويحتفظ والده بمجموعة من الخطابات وشهادات الشكر بعد تفوقه ولديه في مجالات الدراسة المختلفة في الولايات المتحدة، علمًا أنه خاطب السفارة السعودية بما حققه أبناؤه هناك من تفوق وتميز.

 

تعليق واحد

  1. يجب انشا جهه رسميه تحتضن عباقره الوطن لا يروح منكم باسل وغيره كثير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط