أوغندا تُعيد 7 عاملات إلى وطنهن بعدما تقطعت بهن السبل في #المملكة

أوغندا تُعيد 7 عاملات إلى وطنهن بعدما تقطعت بهن السبل في #المملكة

تم – الرياض : صرح سفير أوغندا لدى المملكة، بأن بلاده أجلت 7 أوغنديات جوًّا إلى وطنهن، بعدما تقطعت بهن السبل في المملكة، في أعقاب القرار الذي اتخذته حكومة بلاده، بوقف إرسال الخادمات إلى السعودية؛ لـ”سوء المعاملة” و”تردي الأوضاع الوظيفية”.

ونقلت مصادر صحافية عن السفير قوله: “النساء كن يقمن في ملجأ تديره الحكومة في الرياض، لعدم امتلاكهن المال لدفع ثمن رحلة مغادرة من المملكة”.

وقال بيان صادر عن السفارة الأوغندية في المملكة، إنها وجدت 24 سيدة أوغندية في الملجأ في العاصمة الرياض.

وبعد زيارته للملجأ قال السفير الأوغندي، راشد بن يحيى سيمودو، إن معظم الحالات تنضوي تحت تهمة الاتجار بالبشر، مضيفاً أنه تم إحضار عديد من الفتيات إلى المملكة بوعود لا يمكن الوفاء من قبل مستقدميهم.

وأعلنت حكومة أوغندا، إنها ستوقف إرسال الخادمات إلى المملكة، لتنقض بذلك اتفاقًا بين البلدين، يقضي بإرسال العمالة المنزلية إلى المملكة.

وأرجعت الحكومة الأوغندية قرارها إلى تلقّيها شكاوى عدة من العاملات بالمملكة عن سوء المعاملة وتردي الأوضاع الوظيفية، مؤكدة أن الحظر سيستمر حتى تتحسن ظروف العمل بالمملكة.

بينما أكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، خالد أبا الخيل، أن المملكة لم تتلق -إلى الآن- أيّ شيء رسميًّا من الجانب الأوغندي عبر وزارة الخارجية، فقد أوضح أنه “في حال وصل، سيتم التنسيق عبر الخارجية لمعرفة ملابسات الموضوع، وحتى ذلك الحين يبقى الأمر على ما هو عليه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط