اختراع غيَّر العالم.. #غوغل تحتفل بمرور 90 عامًا على أول تلفزيون

اختراع غيَّر العالم.. #غوغل تحتفل بمرور 90 عامًا على أول تلفزيون

تم – غوغل

احتفل محرك البحث العالمي #غوغل، الثلاثاء، بالذكرى السنوية التسعين لاختراع أول تلفزيون في العالم على يد مهندس الكهرباء الأسكتلندي جون لويجي بيرد، الذي كان يبيع الخردوات لمساعدة أسرته.

وعلى الرغم من أن خطوات تطوير التلفزيون كانت نتيجة لعمل العديد من المخترعين، فإن بيرد كان رائدا بارزا في هذا المجال وحقق فيه تقدما كبيرا مما جعل العديد من المؤرخين ينسبون إليه فضل إنتاج أول صور التلفزيون الحية المتحركة من انعكاس الضوء، في وقت أخفق فيه الكثيرون في تحقيق ذلك.

وابتكر بيرد عام 1923 النموذج الأساسي لأجهزة التلفزيون اليوم، حيث اخترع جهازا بدائيا جدا يحتوي على مصابيح الدراجة الهوائية وأقراص مسح مقصوصة من الورق المقوى وعلبة بسكويت معدنية وإبر خياطة وسلسلة، ليقوم هذا الجهاز ببث صورة غير واضحة وغير ثابتة لصليب مالطا من على بعد بضع خطوات، وفي عام 1925 بث بيرد صورة لوجه بشري.

واستعرض هذا المخترع في 26 كانون الثاني/ يناير 1926 أول نظام تلفزة فعال في العالم، واستطاع إنجاز أول بث تلفزيوني أدهش العلماء، وهذا التاريخ هو الذي تحتفل به غوغل هذا اليوم باعتباره تاريخ أول بث تلفزيوني ناجح.

وتمكن في يوليو/تموز من العام ذاته من بث صورة ملونة، كما ابتكر أول تلفزيون بألوان طبيعية عام 1928، وقال وقتها إن الصورة الحية للألوان الظاهرة على شاشة الاستقبال كانت لافتة للغاية.

وعرض عام 1929 أول برنامج تلفزيوني على الإطلاق بالأبيض والأسود وكان لقناة بي بي سي البريطانية، وتطور الأمر إلى عرض برامج من نصف ساعة لخمسة أيام أسبوعيا، لينطلق بعد ذلك عصر التلفزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط