سعر “آيفون” سيبلغ الضعف في حال فوز ترامب بالرئاسة الأميركية  

سعر “آيفون” سيبلغ الضعف في حال فوز ترامب بالرئاسة الأميركية   
A customers holds the new Apple iPhone 5 smartphone in a telephone operator's shop in central Rome, on September 28, 2012. The new iPhone 5 broke records in its launch weekend with sales above five million, Apple said this week, but the figures were below some forecasts and pressured the company's share price. AFP PHOTO / ANDREAS SOLARO

 

تم – متابعات : قال المرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب، إنه في حال فوزه بالانتخابات سيجبر شركة “آبل” على تصنيع أجهزتها داخل الولايات المتحدة بدلًا من الصين.

وهذه الدعوات التي أطلقها ترامب ليست بسيطة على شركة “آبل” التي تعتمد على الصين بشكل كبير في تصنيع هواتفها، وسيكون لها العديد من النتائج أهمها مضاعفة سعر هواتف “آيفون” لأسباب عدة رصدها موقع “cnet” الأميركي.

ووفقًا للمحللين، فإذا قامت “آبل” بالانصياع لتصريحات ترامب، فإن سعر هاتف “آيفون 6s” الذي يبلغ متوسط سعره الآن 650 دولارًا، سيكون بنحو 1300 دولار أو أكثر ولن تتمكن “آبل” من تخفيض هذا السعر.

ويحصل العامل داخل مصنع “فوكسكون” الصيني الذي ينتج هواتف “آيفون” على 400 دولار في الشهر، وهو الأمر الذي يختلف عن الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى الفروق بسعر المكونات والشحن والتسويق والبحث والتطوير.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط