ولي أمر يدفع رسوم دراسة أطفاله في المدارس الأهلية بأمر المحكمة  

ولي أمر يدفع رسوم دراسة أطفاله في المدارس الأهلية بأمر المحكمة   

 

تم – مكة المكرمة : ألزمت المحكمة العامة بمكة المكرمة ولي أمر بدفع الرسوم المدرسية الخاصة بأربعة من أطفاله، فضلا عن إلزامه بدفع نفقة 800 ريال لكل طفل شهرياً ودفع فرق نفقة لطفلين قدره 4900 ريال، ودفع 1000 ريال كسوة لكل طفل تدفع في العيدين، وذلك بعد أن تقدمت طليقته بشكوى قضائية ضده تطالب فيها بنفقات أطفاله.

 وأوضح والد الأطفال، أنه تقدم بلائحة اعتراضية على هذه الاحكام، مؤكدا أن هيئة المحكمة لم تراع في تقديرها للنفقات قدر راتبه البالغ 15525 شهريا راتب أساسي يضاف إليه بدل نقل بـ 70؛ ليصبح الراتب بعد خصم التقاعد” 9%” 14828 ريالاً.

وتابع أن الهيئة خاطبت جهة عملي تطالب تعريف الراتب بجميع البدلات بالتفصيل، وبناء على ذلك قدرت النفقة بواقع 400 أو 500 ريال شهرياً، لكن عند وصولها للشيخ في المكتب رفعها إلى 800 ريال، رغم ما تقدمت به من أوراق تثبت وجود التزامات شهرية أخرى تصل إلى نحو 12308 ريالات فضلا عن المصاريف الشخصية.

وأكد والد الأطفال أن ظروفه المادية متعثرة لا تمكنه من دفع نفقة شهرية قدرها 3200 ريال أو دفع مصروفات مدرسة أهلية لأطفاله، لافتا إلى أن الدولة توفر مدارس حكومية مجانية فيما تصر زوجته السابقة على تحميله نفقات المدارس الأهلية المبالغ فيها.

وأفاد بأنه يرسل مبلغ 400 ريال شهرياً منذ شهر ربيع الأول لعام 1436هـ إلى طليقته، وذلك بعد حصولها على حضانة الأطفال بموجب صك شرعي صدر في صفر 1436هـ.

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط