موجة برد قارس تعزز فرص هطول الثلوج على مرتفعات #تبوك و#المدينة  

موجة برد قارس تعزز فرص هطول الثلوج على مرتفعات #تبوك و#المدينة   

 

تم – الرياض : أكد الباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني، أن حزام السحب المنخفضة المحملة بالأمطار والثلوج تحرك أمس الثلاثاء، من البحر المتوسط، مندفعاً باتجاه شمال السعودية، ما يزيد من فرص تساقط الثلوج اليوم وغدا في موجة برد جديدة تعصف بمدن المملكة وقد تكون الأقوى خلال هذا الموسم.

وقال الجهني في تصريحات صحافية، إن هطول الثلوج لا يزال مستمرًا وبشكل كثيف على تركيا وبلاد الشام خصوصًا جنوب سوريا وجنوب الأردن وغرب فلسطين، بينما سجَّلت مرتفعات تبوك شمال غرب السعودية هطولاً متوسطًاً خلال الـ24 ساعة الماضية، وسجلت طريف هطولاً خفيفًا ليل أمس.

وتوقع أن تسجل المناطق الشمالية في المملكة خلال اليومين المقبلين درجات حرارة دون الصفر المئوي “-5 درجات”، مع فرصة لهطول الثلوج على طريف، القريات، الكثب، عرعر، وحزم الجلاميد، ومرتفعات تبوك وعلقان، ثم تتعمق موجة البرد لتشمل القصيم وحائل بدرجات حرارة تلامس الصفر المئوي، وفرص خفيفة لهطول الثلوج شمال حائل ورفحاء والحفر صباح الخميس بمشيئة الله.

وأوضح أن موجة البرد القارس ستستمر على معظم مناطق المملكة حتى منتصف الأسبوع المقبل، متوقعا أن تنتقل حدة البرودة الجمعة المقبل بدرجات صفرية ليلاً، وتقارب الـ10 درجات نهارًا إلى العاصمة الرياض، وما حولها مع فرص كبيرة لتشكل الصقيع خلال ساعات الصباح، كما ستنتقل إلى مرتفعات المدينة والمناطق الغربية خلال 48 ساعة المقبلة.

وناشد الجهني المواطنين والمقيمين تجنب التنزه خلال الإجازة الأسبوعية، لاسيما خارج مناطق العمران والمناطق المكشوفة نظرا لبرودة الأجواء خلال هذه الفترة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط