فرع الشؤون الإسلامية بـ#تبوك يحقق في اختلاس 306 ألاف ريال من حسابه

فرع الشؤون الإسلامية بـ#تبوك يحقق في اختلاس 306 ألاف ريال من حسابه
تم – تبوك
كشف مصدر مطلع عن قيام 3 مسؤولين بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في تبوك باختلاس مبلغ 306 آلاف ريال من حساب الفرع وصرفها على برامج وهمية لم تعتمد.
وأوضح المصدر أن تفاصيل القضية التي تحقق فيها الوزارة خلال الفترة الراهنة تعود إلى 18 ذي القعدة الماضي عندما دعمت مؤسسة خيرية حساب الشؤون الإسلامية بتبوك بشيك رقم 40545 بمبلغ 306 آلاف ريال مخصصة لمركز الدعوة بالفرع، ما دفع 3 مسؤولين إلى استغلال ثقة مدير الفرع وسحب المبلغ من البنك بالتواطؤ مع مدير المؤسسة الخيرية قبل أن يصل إلى أمين الصندوق. وأضاف من خلال الإيصالات والشيكات ثبت أن المسؤولين الثلاثة تسلموا المبلغ ثم صرفوه على برامج دعوية وهمية لم تعتمد من المدير العام لفرع الوزارة بتبوك ولم يقدموا بها أي مستند يوثق إقامتها، من تلك البرامج صرف مبلغ 50 ألفا لبرامج الجماهيرية في الجهات الحكومية والخيرية، و50 ألفا أخرى لبرامج محاضرات الداعيات لتعزيز الوسطية.
وتابع المصدر هناك خطابات موثقة وجهها المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ عبدالله المبارك بتاريخ 21 صفر الماضي إلى أحد المسؤولين الثلاثة يطلب منه مسوغات صرفه للمبلغ المذكور في برامج غير معتمدة.
من جانبه أكد الشيخ عبدالله المبارك أن الوزارة فتحت تحقيقا في القضية للتأكد من شبهة الاختلاس، موضحا أنه لا  يستطيع الحكم على أحد لأن القضية لا تزال رهن التحقيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط