سعودي يطلق مبادرة عبر “تويتر” للحد من المخالفات المرورية

سعودي يطلق مبادرة عبر “تويتر” للحد من المخالفات المرورية

تم – الرياض : أطلق شاب سعودي مبادرة فردية من أجل التوعية للسلامة المرورية والحد من المخالفات المرورية التي تحدث في شوارع المدن والمحافظات السعودية، وذلك عبر حساب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يحمل اسم “أصدقاء المرور”.

وينشر الحساب الصور والفيديوهات حول وسائل وطرق القيادة الآمنة، كنوع من التوعية المرورية، كما أنه يسعى للحد من المخالفات المرورية عبر نشر صور لسيارات مخالفة، يتم إرسالها إلى حساب إدارة المرور الرسمي على “تويتر” من أجل محاسبة أصحابها.

وأشار صاحب الحساب محمد الثبيتي إلى أن الدافع وراء إنشاء الحساب هو “الرغبة في نشر ثقافة القيادة الآمنة ومفهوم السلامة المرورية نظرًا لتزايد ضحايا الحوادث، وأيضًا لضعف مخرجات مدارس تعليم القيادة، ما أدى لجهل السائقين بقوانين المرور وثقافة القيادة الآمنة رغم حملهم رخصة قيادة من المرور”.

وعن تفاعل المرور مع البلاغات التي ترسل على شكل صور للسيارات المخالفة، قال الثبيتي: “نحن لا نستقبل بلاغات، نحن فقط ننشر أو نعيد نشر صور المخالفات المرورية لتسليط الضوء على آثارها السلبية، وهناك تجاوب من الإدارة العامة للمرور، ولكن ليس بشكل دائم، أو بالشكل المطلوب”.

وعن دعم المرور للحساب، أوضح: “هناك تواصل بيننا وبين المرور لطرح الأفكار والاقتراحات لتحسين الوضع المروري، أما حول توسيع فكرة أصدقاء المرور، فأخيرًا أعلنت إدارة المرور عن تطبيق يتيح للجمهور تصوير المخالفات وإرسالها للمرور كأصدقاء للمرور، وهذا يدعم فكرة مجموعتنا بجعل الجمهور أصدقاء للمرور”.

وأضاف: “حاليا أنا فقط أعمل على إدارة الحساب، ولكن بمساعدة 14 شريكًا وعضوًا معنا في قائمة من نتابعهم على تويتر، إضافة لعدد من الصحافيين المتعاونين معنا لنشر ثقافة السلامة المرورية إعلاميًا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط