#الدنمارك تشهد أول حالة إصابة بفيروس #زيكا وتأكيدات بعدم انتشاره

#الدنمارك تشهد أول حالة إصابة بفيروس #زيكا وتأكيدات بعدم انتشاره

تم – الدنمارك: كشف مسؤولون دنماركيون في قطاع الصحة، الأربعاء، عن عدم وجود خطورة من تفشي فيروس “زيكا” في البلاد، إذ ينتقل الفيروس عن طريق فصيلة غير موجودة هناك من البعوض، بعدما أعلنت البلاد عن تسجيل الحالة الأولى من الإصابة بالفيروس.

وأكد مستشفى في مدينة آرهوس غرب البلاد، أن الفحوص المجراة؛ كشفت عن إصابة رجل في الدنمارك بالفيروس الذي ارتبط بالعيوب الخلقية في آلاف المواليد في البرازيل، وأصيب الرجل بالعدوى خلال رحلة أجراها، أخيرا، إلى أميركا الوسطى وأميركا الجنوبية، وبمجرد عودته إلى الدنمارك؛ بدأت أعراض للمرض مثل الصداع والحمى تظهر عليه .

وفي الوقت ذاته، أعلن البيت الأبيض، عن أن الرئيس الأميركي باراك أوباما، أبرز، عقب بيان صحافي موجز ألقاه، الثلاثاء، على مسؤولين في قطاع الصحة والأمن القومي في شأن الفيروس وانتشاره، أن هناك حاجة إلى تكثيف البحث وتطوير اللقاحات والعلاجات الأخرى لفيروس “زيكا”.

وأوصت سلطات الصحة؛ النساء الحوامل بتفادي لدغ البعوض واستشارة طبيب، قبل التخطيط للسفر إلى إحدى الدول التي ظهرت فيها الإصابة، وفي معظم الإصابات بين البالغين؛ يتسبب “زيكا” بأعراض بسيطة مثل الحمى أو الطفح الجلدي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط