#روبرت_الذراع_الآلية اختراع جديد يضمن جودة ثمار الفواكه

#روبرت_الذراع_الآلية اختراع جديد يضمن جودة ثمار الفواكه

تم – صحة: تعتبر الفواكه من الثمار الهشة التي يحرص الإنسان على جمعها بنفسه، حتى لا يتلفها؛ ويوفر نظام آلي ذكي جديد (ذراع آلية)، إمكانية فرز ونقل أنواع مختلفة من الفاكهة من دون الإضرار بها، إذ أكدت الشركة المنتجة “كمبردج كونسالتانتس” إن هذا النظام له قدرة إدراكية تجعله يعرف كيف يتعامل مع أشياء لها أشكال مختلفة.

وأوضح رئيس قسم الروبوت الصناعي في “كمبردج كونسالتانتس” كريس روبرتس: أن أنظمة الروبوت التقليدية تلتقط الشيء نفسه من الموقع نفسه، وتنقلها إلى مكان آخر، وتكرر هذا الفعل مراراً وتكراراً؛ لكن هناك أماكن وتطبيقات لم يستخدم فيها “الروبوت” بعد، ويمكن ذلك إذا أدخلت في نظامه نفسه؛ القدرة على التعامل مع الاختلافات الطبيعية وتغييرات بسيطة في البيئة.

ويستخدم “الروبوت” معدات رخيصة متاحة بسهولة، مثل مجس التصوير (كينيكت) الذي تنتجه شركة “مايكروسوفت” الذي لا يضع في اعتباره فقط الحجم والشكل؛ بل أيضاً اللون، فيما تساعده قدراته الحسابية الحدسية؛ في التعرف على الأشياء الصحيحة، ووضع تقدير لنظام التقاطاها.

وتستخدم “اليد القابضة” أنابيب مزودة بأجهزة استشعار تتكيف؛ لتتعامل مع ثمار الفاكهة الهشة من دون اتلافها، ويمكن لأجهزة الروبوت “الذكية” المماثلة إجراء الكثير من العمليات التجارية والصناعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط