انطلاق منافسات الجمال في مهرجان الأمير سلطان للجواد العربي

انطلاق منافسات الجمال في مهرجان الأمير سلطان للجواد العربي
تم – الرياض
انطلقت صباح أمس الأربعاء، منافسات مسابقة عروض الجمال للخيل العربية الأصيلة في مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في نسخته الثالثة، بمشاركة 210 جياد تمثل 22 دولة تتنافس للظفر بجوائز المهرجان، الذي يعد الأعلى في التصنيف العالمي “تايتل شو”.
وفي افتتاح المنافسات المخصصة لفئة المهرات (أ) ذات العام الواحد، ظفرت المهرة «ابتهال الخالدية»، لمربط المسرة، بالمركز الأول، فيما حلت «مزنة الخالد» لمزرعة الخالد بالمركز الثاني، وقام بتتويج هذه الفئة الأمير سعود بن سلطان بن سعود.
وفي الفئة الثانية مهرات (ب) نجحت المهرة “لولوة الناصرة” لمربط الناصر، في تحقيق المركز الأول، فيما ذهب المركز الثاني للمهرة «ع ج سواسي»، من مربط عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقام بتتويج هذه الفئة الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله.
وفي الشوط الثالث والمخصص لفئة المهرات، أعمار العامين (أ)، توجت المهرة «بورهاني شريفة»، لمربط المعود، بالمركز الأول، فيما فازت بالمركز الثاني المهرة «رمال الشقب»، لمربط الشقب من دولة قطر، وقام الأمير فهد بن خالد بن سلطان المشرف العام على المهرجان بتكريم الفائزين بهذه الفئة.
أما الشوط الرابع المخصص للمهرات أعمار عامين فئة (ب) فشهد تتويج المهرة «قمر ر ج»، لمربط الراجحية، بالمركز الأول،  والمهرة «جيدا الرابي»، لمربط الثمامة بالمركز الثاني، وقام بتتويج هذه الفئة محمد عبدالله السبيعي مالك مربط المعود.
فيما قام هشام حسين باشا مالك مربط الصوري بتكريم الفائزين في الشوط الخامس المخصص للمهرات من أعمار ثلاثة أعوام، وبسام الصقران، مالك مربط الصقران من دولة الكويت بتكريم الفائزين بالشوط السادس المخصص لفئة الأمهار من عمر عام فئة (أ).
وفي الشوط السابع المخصصة للأمهار عمر عام فئة (ب) قام الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بتتويج الفائزين وهما «حارث الخالدية»، من مربط المسرة و«ديوان المعود»، لمربط المعود، أما في الشوطين الثامن والتاسع فقاما الأميران عبدالله بن خالد بن بندر وعبدالإله بن سلطان بن عبدالعزيز بتكريم الفائزين.
يذكر أن المهرجان يستكمل اليوم الخميس منافسات اليوم الثاني من مسابقات الجمال للخيل السعودية الأصل والمنشأ في الفئات الأربع؛ (المهرات والأمهار والأفراس والفحول)، على أن يلي ذلك المنافسات في الفئات التأهيلية للمهرجان العالمي بشوط الأفراس من فئة عمر 4 أعوام إلى فئة 10 أعوام فأكثر، تليها منافسات الفحول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط