استئناف مكة تؤيد حكما بالحضانة لأم دون طلاق

استئناف مكة تؤيد حكما بالحضانة لأم دون طلاق
تم – جدة : أيدت محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة حكما شرعيا أصدرته المحكمة العامة بجدة يقضي بأحقية أم لا تزال في عصمة زوجها بحضانة طفليها، وذلك بعد خروجها من بيت الزوجية بسبب وقوع خلافات مع الزوج.
وأفاد مصدر مطلع بأن الزوجة غادرت بيت الزوجية عقب خلافات حدثت بينها وبين زوجها، فقام الزوج بإبعاد طفليها البالغين سبعة أعوام وتسعة أعوام، وحاول تشويه صورتها أمامها طفليها، فلجأت إلى القضاء للمطالبة بحضانة ابنها وابنتها القصر اللذين يحتاجان إلى رعايتها لصغر سنهما.
وأضاف أن القاضي نظر القضية في عدة جلسات، وانتهى إلى الحكم بأحقية الأم بحضانة طفليها رغم عدم وقوع الطلاق، وذلك بموجب صك رقم 35191539، موضحا أن الزوج رفض الحكم وقام باستئنافه، مدعيا أن زوجته مريضة نفسيا، ومصابة بالوسواس القهري، وقد تؤذي طفليه، وهو ما نفته الزوجة، ولكن محكمة الاستئناف أيدت الحكم بمنح الأم حضانة طفليها.
من جانبه أوضح القاضي السابق والمحامي الدكتور فهد الحسون أن للأم المطالبة بحضانة أولادها، سواء كان ذلك بعد الفرقة أو في حال ما زالت على ذمة زوجها، ووجد بينهما خلاف أدى بها إلى خروجها من بيت الزوجية، حيث قرر الفقهاء أن أحق الناس بحضانة الصغير حال قيام النكاح أو بعد الفرقة الأم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط