وزير التجارة: قرار إغلاق المحال في التاسعة مساء لا يزال قيد الدراسة

وزير التجارة: قرار إغلاق المحال في التاسعة مساء لا يزال قيد الدراسة
تم – الرياض : أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة عدم صحة ما أشيع أخيراً باتخاذ الوزارة خلال الأيام القريبة المقبلة قراراً يلزم المحال التجارية بالإغلاق عند الساعة التاسعة مساء.
وأكد الربيعة في تصريحات صحافية على هامش احتفال غرفة الرياض بإطلاق شعار هويتها الجديدة أمس، أن هذا القرار مجرد «مقترح» مقدم من وزارة العمل وما زال تحت الدراسة.
وأكد الوزير خلال كلمته في الاحتفال، أن الحكومة تتطلع إلى تطور القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة بالشكل المأمول، كونه الركيزة الأساسية لتنويع مصادر الدخل وتوقع الاعتماد على النفط بصفته مصدراً أساسياً للدخل، لافتا إلى أن الوزارة اتخذت خلال الأعوام القليلة الماضية خطوات عدة في هذا الصدد منها تطوير أكثر من 20 مدينة صناعية.
من جهة أخرى عبر الربيعة عن تقديره لجهود غرفة الرياض عبر تاريخها في خدمة قطاع الأعمال في الرياض، متطلعاً إلى أن تكون الغرفة ذراعاً مع الوزارة في تطوير القطاع الخاص.
وأضاف أن الغرفة وهي تنطلق لبناء مرحلة جديدة من المستقبل المفعم بخدمة قطاع الأعمال ومساندة جهود القطاع العام لتعزيز آفاق الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين، إنما تواصل دورها البنّاء في خدمة الاقتصاد الوطني، والإسهام في تعزيز جهود الدولة لتحقيق التنمية، وتوفير الوظائف للمواطنين وتطوير أدائهم المهني.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الغرفة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل في كلمته خلال الاحتفال، إن القطاع الخاص وغرفة الرياض يستوعبون ويتفاعلون بوعي مع توجهات الدولة وعزمها القوي للتعامل مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، وأن القطاع الخاص قادر على تحمل تلك المسؤولية، وتعزيز التوجه في شأن تنويع مصادر الدخل وفق الخطط الحكومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط