رئيسُ وزراء نيوزيلندا يؤكد المضي بصفقة “مسلخ” بقيمة 3 ملايين دولار للمملكة

رئيسُ وزراء نيوزيلندا يؤكد المضي بصفقة “مسلخ” بقيمة 3 ملايين دولار للمملكة

تم – ويلينجتون : أعلن رئيسُ وزراء نيوزيلندا، جون كيلي، أن حكومته ماضية قدمًا في صفقة إرسال “مسلخ” بقيمة 3 ملايين دولار للمملكة، في إطار سعيها لإتمام اتفاق إنشاء مزرعة خراف ومجزر آلي في السعودية.

وقالت مصادر صحافية إن الحكومة قررت المضي قدمًا في إتمام الصفقة، غير عابئة بأصوات معارضة دعت لعدم دعم التعاون الاقتصادي مع المملكة، بعد أن قررت نيوزيلندا تعويض رجل الأعمال السعودي خلف الحمود الذي خسر ملايين الدولارات في استثماراته هناك نتيجة قرارات الحكومة النيوزيلندية.

وكانت نيوزيلندا قد قررت تعويض رجل الأعمال من خلال إنشاء مزرعة خراف، وإلحاقها بخط إنتاج لحوم من خراف نيوزيلندية يتم تربيتها في المملكة في صفقة تزيد على 11 مليون دولار، لتنتهي أزمة مستمرة منذ أكثر من عشر سنوات.

وقال كيلي: “ليس لدينا أي خطط لتغيير ما نقوم به في هذا المجال، إنها ليست للحكومة السعودية في حد ذاتها، إنها لمستثمر عبر إنشاء المركز الزراعي في المملكة العربية السعودية”.

وفي العام الماضي، انتقدت وسائل إعلام نيوزيلندية القرارات الحكومية لإرضاء المستثمر السعودي، وكشف عن خطاب موجه من وزير الخارجية “موراي ماكولي” إلى “العلي” يرجع إلى عام 2012، يعرب فيه وزير الخارجية عن استعداد نيوزيلندا لمساعدته بسبب الخسائر التي مُني بها جراء قرار وقف تصدير الماشية إلى السعودية منذ نحو عشر سنوات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط