مختص: السعوديون ينفقون أكثر من 3 مليارات ريال على المنشطات

مختص: السعوديون ينفقون أكثر من 3 مليارات ريال على المنشطات

تم – الدمام : أكد متخصص في المسالك البولية، أن متوسط إنفاق السعوديين على الأدوية الجنسية يبلغ 3 مليارات ريال سنويًا.

وقالت مصادر صحافية نقلًا عن رئيس وحدة المسالك البولية في مركز جون هوبكنز أرامكو الطبي، إن نسبة الإصابة بمرض العنة (ضعف الانتصاب)، تبلغ 1% إلى 50% عند الرجال فوق سن الــ 40، و1% إلى 4% عند الرجال فوق سن الــ 50، فيما يصاب 35% من الرجال بالعنة فوق عمر الــ 65 سنة.

وخلال لقاء ديوانية الأطباء الشهرية تحت عنوان “العنة.. تحديات وحلول”، بمنزل عبدالعزيز التركي، مساء أمس الأول، أضاف الطحيني: هناك أدوية تؤثر على الانتصاب، منها أدوية المدرات، وأدوية الضغط التي تؤثر على تدفق الدم، والأمراض العصبية، واعتلال الشرايين، والأدوية النفسية، والمهدئات، محذرًا من استخدام الأعشاب دون وصفة طبية ودراسة علمية محكمة.

وأوضح أن “الهدوء هو إحدى أهم طرق العلاج بين الزوجين، والاعتراف بالمشكلة وإيجاد طرق لحلها طبيًا”، مؤكداً أن “العلاجات متوافرة في المملكة، في أغلب المستشفيات، ولكن لابد من توافر الشجاعة لدى الزوجين من أجل تشخيص الحالة منذ وقت مبكر دون السكوت عنها”.

ونبه الطحيني إلى أن استخدام أدوية دون وصفة طبية قد تؤدي إلى مضاعفات، أو إلى اكتئاب، وخوف من الفشل، وتشكيك في كفاءة الرجل، ما يؤدي إلى آثار سلبية على الحياة الزوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط