“الثقافة” تعلن بدء الترشيح لجائزة الكتاب السنوية في عامها الرابع

“الثقافة” تعلن بدء الترشيح لجائزة الكتاب السنوية في عامها الرابع

تم – الرياض : فتحت وزارة الثقافة والإعلام باب استقبال الترشيح لجائزة الكتاب السنوية في عامها الرابع، للكتب الصادرة خلال العام 2015م في مختلف الحقول المعرفية للمؤلفين السعوديين، محددة يوم 8 جمادى الأولى 1437هـ الموافق 17 فبراير2016م، آخر موعد لتسليم الترشيحات.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تكريم الفائزين خلال افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب الذي سيقام يوم الأربعاء 29 جمادى الأولى إلى 9 جمادى الثانية هذا العام، داعية المؤلفين والمؤسسات الثقافية ودور النشر الراغبين في الترشيح للجائزة، إلى إرسال كتبهم المطبوعة إلى وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، لجنة جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب.

وحددت وزارة الثقافة والإعلام شروطاً للجائزة وهي أن يكون المؤلف سعودياً، والكتاب باللغة العربيّة ومفسوحاً من وزارة الثقافة والإعلام، وأن تكون الطبعة الأولى للكتاب، وألاّ يكون في أصله رسالةً جامعيّة أو مُستلًا منها، وأن يُوقّع المؤلّف تعهداً على التزامه بحقوق الملكيّة الفكريّة وتعهداً آخر بعدم حصول كتابه على جائزة سابقة.

وأشارت إلى أنّ الجائزة تُمنح لعشرة كتب مطبوعة خلال هذا العام في مختلف المجالات، ويتقدّم بالكتاب المؤلف أو الناشر أو الجهات المعنية مثل المكتبات والجامعات ومراكز الأبحاث والأندية الأدبية والجمعيات وغيرهم، شريطة أن تكون صادرة عام 2015م، وأن يرفق خمس نسخ من الكتاب لا تُسترد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط