خادم الحرمين يثمن الموقف الكويتي خلال مؤتمر البرلمانات الإسلامية

خادم الحرمين يثمن الموقف الكويتي خلال مؤتمر البرلمانات الإسلامية

تم – الرياض : أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، اتصالا هاتفياً برئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم أعرب فيه عن تقديره العميق لمواقفه المساندة للمملكة العربية السعودية وقضاياها العادلة، خصوصاً موقفه الأخير المتمثل في الاعتراض على كلمة رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني بشأن المملكة خلال مؤتمر البرلمانات الإسلامية الذي عُقد في بغداد.

وأكد خادم الحرمين للغانم في المكالمة الهاتفية أن “تلك المواقف المبدئية ليست بمستغربة من الشعب الكويتي ومن قيادته وعلى رأسها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وان موقفكم الأخير ما هو إلا تجسيد متكرر للحمة والأخوة التاريخية بين الكويت والمملكة”.

بدوره، ثمن الغانم عالياً اتصال خادم الحرمين الشريفين، معرباً عن كامل التقدير والامتنان والعرفان لهذه اللفتة الأبوية من زعيم وقائد يسعى حثيثاً إلى تعزيز وترسيخ أجواء الاستقرار في المنطقة، ويدعو دائماً إلى علاقات بين دولها قائمة على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك.

وأكد الغانم لخادم الحرمين أن موقفه الأخير ما هو إلا انعكاس لسياسة سمو أمير البلاد التي تضع المملكة وبقية الأشقاء في منظومة مجلس التعاون الخليجي في مرتبة استثنائية وأن الدفاع عن الأشقاء هو واجب واستحقاق.

يذكر أن الغانم اعترض في مداخلة له أمام مؤتمر البرلمانات الإسلامية الذي عقد في بغداد أخيراً على ما جاء في كلمة لاريجاني بحق المملكة, قائلاً: أسجل اعتراضي على ما جاء في هذه الكلمة بشأن المملكة العربية السعودية وأعتبره تدخلاً في الشؤون الداخلية للمملكة، وإذا كان الوفد السعودي غائباً، فأنا شخصياً والوفد الكويتي نمثل السعودية هنا.

تعليق واحد

  1. ابوانس من الأردن

    ماهي ببعيده عنكم يا اهل لكويت معروف عنكم النخوى والسعودين يستاهلون كل خير منكم فل يخسء من ينتقد خادم الحرمين وحكومة الرشيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط