حملة ماجستير يتذمرون من عدم تحسين مستواهم ومطالبتهم بالتسجيل في “جدارة”

حملة ماجستير يتذمرون من عدم تحسين مستواهم ومطالبتهم بالتسجيل في “جدارة”

تم – تبوك : تذمر عدد من المعلمين الحاصلين على درجة الماجستير، من عدم تحسين مستواهم، ومطالبتهم بالتسجيل في برنامج “جدارة” التابع لوزارة الخدمة المدنية، بعد أن أعلنت وزارة التعليم أمس أسماء 52 معلما تم تحسين مستواهم إلى السادس عقب حصولهم على قرار إيفاد أو ابتعاث داخلي أو خارجي للدراسة.

وأكد بعض الخريجين أن بعض إدارات التعليم رفضت استلام طلباتهم، وطلبت منهم التقديم عن طريق برنامج «جدارة»، مؤكدين أنه تم في بعض المناطق قبول أوراق عدد من الحاصلين على الماجستير ورفعها مباشرة دون الطلب منهم التقديم على برنامج «جدارة».

واستغرب عبدالرحمن الشهري الخريج من جامعة تبوك رفض إدارة تعليم المنطقة تحسين مستواه للسادس بعد حصوله على الماجستير، ومطالبته بالتقديم على برنامج جدارة، رغم أن الإدارة كانت قد وافقت على طلبه بالدارسة المسائية للحصول على هذه الدرجة العلمية. وقال الخريج تركي الزهراني إن بعض إدارات التعليم توافق على الرفع للحاصلين على الماجستير، لكن إدارات أخرى تطلب منهم التقديم على «جدارة». وطالب الخريج محمد المرواني بوضع حد لهذا التفاوت وتحديد الجهة المخولة للرفع إليها إما وزارة التعليم أو «جدارة».

بدوره، أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم محمد العصيمي عدم علمه بذلك التفاوت، مشددا على تحسين مستوى من تنطبق عليه الشروط. وقال إن أسماء الذين تم تحسين مستوياتهم أعلنت بعد استكمال الإجراءات اللازمة والموافقة من قبل وزارة الخدمة المدنية. وأبان أن هناك عددا كبيرا من مستحقي المستوى السادس الذين تنطبق عليهم الشروط أعيدت أوراقهم من وزارة الخدمة المدنية لاستكمالها. وطلب ممن يرون أنهم متضررون التقدم بشكاوى للوزراة للتأكد من تضررهم.

3 تعليقات

  1. تم الانتهاءمن تسجيل الاجراءات قبل ٣ سنوات وبخطاء وتجاوز الانظمة من الوزارة ومخالفة اللوائح للخدمة المدنية تم تحسين مستوى ٢٢٠٠ وتبقي مجموعه استعبدوا بسبب خطأ

  2. نوال احمد

    موظفه وافق المكتب للايفاد على دراستى وغير متفرغه والباقي متفرغ ايفاد ومثلي مثلهم وافق لهم على المستوى السادس وانا واثنان رفض وقالو لنا قدمو بجدارة

  3. نوال احمد

    ظلم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط