اللجنة الفنية لتوسعة #المسجد_النبوي تعقد اجتماعها الثاني

اللجنة الفنية لتوسعة #المسجد_النبوي تعقد اجتماعها الثاني

تم-المدينة

 

عقدت اللجنة الفنية لمشروع التوسعة السعودية الثالثة للمسجد النبوي أمس الخميس، اجتماعها الثاني مع ممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا، بمشاركة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومقاول المشروع والاستشاري المصمم، وذلك في فندق “أوبروي” في المدينة المنورة.

 

وناقشت اللجنة آلية حركة الحشود، والأنظمة الإلكتروميكانيكية المزمع تنفيذها في المشروع ليكون أحد المباني الذكية، لتتم إدارته بطريقة فريدة، واستعرض استشاري المشروع المتطلبات اللازمة للسلامة وتفريغ المسجد النبوي للمحافظة على أعلى درجات السلامة لزوار المسجد النبوي الشريف.

 

وشارك في اللقاء، مساعد مدير الأمن العام للحج والعمرة، اللواء سعود بن عبدالله الخليوي، وممثلين لقيادة أمن المسجد النبوي وقوات الطوارئ في المدينة المنورة، وأمانة لجنة الحج العليا والدفاع المدني، إضافة إلى إمارة منطقة المدينة المنورة.

 

وتضمن اللقاء زيارة المسجد النبوي للاطلاع مباشرة على جهود قيادة قوة أمن المسجد النبوي في تفويج الزوار إلى الروضة الشريفة، ومنح الزوار الوقت الكافي للصلاة دون تدافع، والسلام على قبر الرسول -صلى الله عليه وسلم-، والاطلاع على ما نفذ حتى الآن، والتأكد على احتياطات وتنظيمات السلامة في الموقع.

 

وأوضح رئيس اللجنة الفنية، الدكتور فيصل بن فؤاد وفا، أن اللجنة الفنية التي شُكلت بأمر ملكي تهدف إلى الارتقاء ببيئة العمل في المشروع، والتأكد من كفاءة الأعمال، وذلك من خلال التأكد من جودة الخرسانة وتطبيق متطلبات السلامة، مشيراً أنه يشارك في إعمال اللجنة الفنية في المسجد النبوي الآن، ما يزيد عن 100 مهندس سعودي تم تأهيلهم على قدر عالِ جداً من خلال الدورات المكثفة والتي تمنحهم القدرة على تنفيذ المهام المطلوبة منهم ، وفق البرنامج الزمني للمشروع ، متوقعاً من أن تتم الاستفادة من الجزء الأول من المشروع خلال موسم رمضان المقبل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط