آل الشيخ: الدعوة إلى اعتناق المذاهب الباطلة أعظم أنواع الغش

آل الشيخ: الدعوة إلى اعتناق المذاهب الباطلة أعظم أنواع الغش
تم – الرياض
أوضح مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، أن من صور غش المسلم لأخيه المسلم أن يزين له الباطل، وأن من أعظم أنواع الغش الغش الفكري الذي يتجسد في الدعوة إلى اعتناق المذاهب الباطلة والآراء الضالة التي يزينها أهل الباطل ويحسنونها.
وقال آل الشيخ أثناء خطبة الجمعة بجامع الإمام تركي بن عبد الله اليوم بالرياض، إن رابط الإيمان بين المؤمنين أعظم من كل العلاقات والصلات، مبينا أن هذه الأخوة تقتضي محبة المؤمن لأخيه بنصحه وتوجيهه ونصرته وتأييده والوقوف بجانبه إن كان مظلوما وردعه عن الظلم إن كان ظالما.
 وأوضح  أن غش المسلم وخيانته والمكر به أمر يخالف شرع الله تعالى، لا سيما أن الواجب محبته ونصيحته إذا استنصح، ومشورته للخير ومنعه من السوء، وأمره بالمعروف ونهيه عن المنكر، لافتا الى أن من صور غش المسلم للمسلم أن يزين له الباطل ويحسّن له الخطأ والمعاصي والسيئات أو يحثه ويرغبه في المذاهب الضالة والآراء الشاذة والمذاهب الضالة التي هي على خلاف طريق الإسلام وأهله.
وتابع أن أشد أنواع ممارسي الغش هم من يغشون شباب الأمة، ويزينون لهم الباطل، ويحسنون الخطأ والسوء، ويدعونهم إلى الخروج مع فئات لا يعلمون حقيقة أمرهم إلا أنهم خدعوا وانخدعوا فيهم، ولو علموا بحقيقة أمرهم ما تبعوهم على باطلهم وضلالهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط