20 ألف خادمة بنغلادشية يصلن #المملكة لسد الحاجة

20 ألف خادمة بنغلادشية يصلن #المملكة لسد الحاجة

تم – الرياض : أفاد سفير دولة بنغلادش لدى السعودية غلام موشي، أن عدد التأشيرات التي صدرت حتى الآن بلغ نحو 20 ألف عاملة محلية (خاصة بالخادمات المنزليات)، حيث وصلن جميعهن إلى المملكة، كما أنه تم إصدار أكثر من 35 ألف تأشيرة لعدد من العمالة الراغبة في العمل في السعودية، مشيرًا إلى أن هؤلاء سيصلون إلى المملكة قريبًا.

وقال السفير إن إجمالي عدد عمالة بلاده في المملكة يصل إلى 1.3 مليون عامل، مؤكدًا رغبة بلاده في تعزيز التعاون العمالي مع السعودية، وخصوصًا في المجال الصناعي والخدمي.

وأوضح أن استقدام العمالة المنزلية يمر بمجموعة عراقيل من الجانبين السعودي والبنغلادشي، وخصوصًا فيما يتعلق برواتب العمالة والتأهيل قبل الاستقدام، لكنه استدرك قائلًا: “على الرغم من الصعوبات هناك 20 ألف عاملة منزلية تم استقدامهن من بنغلادش خلال 6 أشهر فقط، إضافة إلى 10 آلاف من العمالة الرجالية للقطاعات المختلفة”.

وتحدث موشي حول نتائج اجتماع وزير العمل الدكتور مفرح الحقباني، ووزير الرعاية والتوظيف لما وراء البحار في حكومة بنغلادش نور الإسلام، الذي عقد بتاريخ 31 ديسمبر الماضي، حيث توصل الطرفان إلى صيغة تفاهمية فيما يتعلق بتوظيف واستقدام العمالة من بنغلادش، بما في ذلك الخادمات المنزليات.

ووافق الجانب السعودي على توظيف عاملات المنازل من بنغلادش، فضلًا عن ذلك من المهنيين مثل الأطباء والمهندسين وأساتذة الجامعات، كما وافق الطرفان على زيادة المعروض في سوق العمالة المنزلية خصوصًا العمالة المدربة لمواجهة الطلب المتزايد عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط