موجة الجفاف جنوب #باكستان تودي بحياة 12 طفلاً خلال 24 ساعة

موجة الجفاف جنوب #باكستان تودي بحياة 12 طفلاً خلال 24 ساعة

تم- باكستان : ارتفعت حصيلة ضحايا موجة الجفاف وسوء التغذية في منطقة تهرباكر الصحراوية في إقليم السند جنوب باكستان إلى 138 حالة وفاة، معظمهم من الأطفال الصغار.

وأوضحت قناة “دون نيوز” الباكستانية أن 12 طفلاً توفوا في تهرباكر خلال الـ 24 ساعة الماضية نتيجة سوء التغذية، لترتفع بذلك حصيلة موجة الجفاف المسيطرة على المنطقة منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى 138 حالة وفاة.

ونقلت القناة في تقرير لها السبت عن المسؤول الحكومي في تهرباكر، شفيق أحمد، أن معظم الوفيات سُجلت في صفوف الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم دون الستة أشهر، لأنهم يعانون من سوء التغذية ونقص المناعة منذ الولادة.

وذكرت أن سكان المنطقة يواجهون سوء التغذية بسبب موجة الجفاف المصحوبة بظاهرة التصحر، ورغم أعداداً كبيرة من سكان المنطقة قد نزحت إلى مناطق أخرى في إقليم السند، إلا أن هناك أعداداً كبيرة من السكان المحلين ما تزال تقاوم ظاهرة الجفاف.

وأشارت القناة إلى أن السلطات الحكومية تسعى إلى توزيع المواد الغذائية وتوفير الخدمات الطبية اللازمة للسكان المحليين في تهرباكر، غير أن تلك المساعدات الحكومية غير كافية لتواكب حجم الأزمة الإنسانية التي تواجه السكان المحليين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط