سواحل #تركيا تبتلع 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم

سواحل #تركيا تبتلع 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم

تم-تركيا : أفادت وسائل إعلام تركية، السبت، بأن 10 أشخاص لقوا حتفهم، فيما تم إنقاذ 43 آخرين بعد غرق قارب يقل مهاجرين قبالة غرب تركيا، بينما كانوا في طريقهم إلى اليونان.

ووصل أكثر من مليون لاجئ ومهاجر برا وبحرا إلى الاتحاد الأوروبي العام الماضي، فيما بلغ عدد من لقوا حتفهم أو فقدوا أثناء الرحلة نحو 3600 شخص.

وواصل خفر السواحل التركي جهود البحث والإنقاذ في مكان الحادث قبالة ساحل بلدة أيواجيك التركية على الناحية الأخرى من جزيرة ليسبوس اليونانية، ولم يتضح على الفور عدد المهاجرين الذين كانوا في القارب.

وذكرت المصادر أن بين القتلى خمسة أطفال، وأن المهاجرين الذين تم إنقاذهم نقلوا إلى المستشفى، وبدت عليهم أعراض انخفاض درجة حرارة الجسم، مضيفة أن المهاجرين من سورية وأفغانستان وميانمار.

وسافر نحو 500 ألف لاجئ فرارا من الحرب المستمرة في سورية منذ خمسة أعوام عبر تركيا، ثم جازفوا بحياتهم في البحر للوصول إلى الجزر اليونانية العام الماضي، ورغم أحوال الشتاء الصعبة والأمواج العاتية، استمر تدفق اللاجئين وإن كان بوتيرة أقل.

وعقدت تركيا اتفاقاً مع الاتحاد الأوروبي في تشرين الثاني/نوفمبر تتعهد بموجبه بالمساعدة على وقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا مقابل ثلاثة مليارات يورو (3.3 مليار دولار) في شكل مساعدات مادية للاجئين السوريين الذين تستضيفهم، ويصل عددهم إلى 2.5 مليون شخص، علاوة على إحياء محادثات انضمام أنقرة للاتحاد الذي يضم 28 دولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط