#الرياض تحتضن الملتقى الأول لتهيئة المتقدمين للابتعاث الأحد

#الرياض تحتضن الملتقى الأول لتهيئة المتقدمين للابتعاث الأحد

تم – الرياض : تحتضن الرياض غدًا الأحد أول فعاليات ملتقى المبتعثين الذي تنظمه وزارة التعليم لتهيئة المتقدمين والمتقدمات للابتعاث، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة “وظيفتك وبعثتك”، وذلك بعد اكتمال اختيار المتقدمين والمتقدمات للمواعيد في مدن الملتقى الثلاث.

ويتضمن الملتقى برنامجين، الأول خاص بالمتقدمين يبدأ الأحد، والثاني للمتقدمين والمتقدمات يبدأ الأربعاء، وفق البيانات المرسلة للمتقدمين على البريد الإلكتروني والجوال، ويستمر كل برنامج لمدة ثلاثة أيام.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم تعقد ملتقى المبتعثين بصورة دورية بهدف تعريف المتقدمين والمتقدمات بالمعلومات الضرورية لتهيئتهم ببيئة الابتعاث في الجوانب الأكاديمية والقانونية والثقافية والشرعية والاجتماعية والأسرية وذلك بما يعينهم في رحلتهم العلمية بالخارج.

ويتضمن برنامج الملتقى إرشادهم إلى كيفية تحقيق التميز الأكاديمي، ودورهم في تعزيز الصورة الإيجابية للمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تقديم محاضرات نوعية تخصصية في هذه المجالات.

وسيتلو ملتقى الرياض ملتقى ثان في الدمام، وثالث في جدة، وفق مواعيد الترشيح المحددة للمتقدمين والمتقدمات.

وتنبه إدارة البرنامج في وكالة الوزارة لشؤون البعثات الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات المرسلة للمتقدمين والمتقدمات، وعلى إحضار أصول الوثائق كاملة؛ للمطابقة أثناء الملتقى، وأن حضور الملتقى كاملًا بأيامه ومحاضراته إلزامي، مع عدم السماح بدخول المرافقين أو الأطفال لمقر الملتقى، إذ إن الملتقى بفعالياته المختلفة خاص بالمتقدمين والمتقدمات للابتعاث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط