غياب النقل المدرسي يهدد حياة الطلاب في #صبيا

غياب النقل المدرسي يهدد حياة الطلاب في #صبيا
تم – صبيا
يعاني طلاب المناطق الجبلية والنائية بمحافظة صبيا من ظاهرة انعدام الحافلات المخصصة لنقلهم، ما دفعهم إلى استخدام وسائل نقل بدائية تفتقر لأبسط معايير السلامة لإيصالهم إلى مدارسهم بشكل آمن بعيدا عن مخاطر الطرقات.
وأوضح الناطق الإعلامي في إدارة التعليم في صبيا علي خواجي في تصريح صحافي، أن مشاكل النقل المدرسي تضاعفت منذ انتقال تشغيل النقل المدرسي من الإدارة إلى شركة تطوير النقل التعليمي والتي يؤدي تأخر الرواتب فيها أحيانا إلى توقف السائقين عن العمل، لافتا إلى أن مدير التعليم بالمحافظة وجه أخيرا إدارة الشركة والشركات الأخرى المتخصصة بالنقل بضرورة منح متعهدي الإسناد وخصوصا في المناطق الجبلية جزءا من مستحقاتهم تفاديا لتوقف النقل المدرسي في تلك القطاعات.
من جانبه أشار المواطن عبدالعزيز الريثي إلى أن وسائل نقل الطلاب في جبال جازان تفتقر لأبسط معايير السلامة، ما يعرض الطلاب للخطر، مضيفا لا نريد حافلات ملونة ولا رفاهية، نحن بحاجة إلى توفير سيارات نقل آمنة لإيصال الطلاب إلى مدارسهم بعيدا عن المخاطر التي تتربص بهم.
فيما اعتبر المواطن حسن شوكان العقيلي أن غياب وسائل نقل الطلاب والطالبات في المناطق البعيدة والجبلية يساهم في ارتفاع نسبة الحوادث المرورية القاتلة التي تسفر عن إصابات بالغة وفقدان لأرواح بريئة.
وناشد أهالي صبيا الجهات المعنية توفير وسائل آمنة لنقل أبنائهم إلى المدارس في المناطق البعيدة بالمحافظة والقرى التابعة لها لاسيما الجبلية منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط