“يوروبول”: أكثر من  10 آلاف طفل لاجئ اختفوا منذ وصولهم إلى أوروبا  

“يوروبول”: أكثر من  10 آلاف طفل لاجئ اختفوا منذ وصولهم إلى أوروبا   

 

تم –   برلين : أعلنت وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول”، أن ما يقل عن 10 آلاف طفل من أطفال اللاجئين اختفوا منذ قدومهم مع أهلهم إلى أوروبا العام الماضي، موضحة أنها تخشى أن يكون هؤلاء الأطفال وقعوا في أيدي منظمات الإتجار في البشر.

وأفاد رئيس الوكالة بريان دونالد في تصريحات صحافية، بأن إيطاليا وحدها شهدت اختفاء 5 آلاف طفل منذ وصولهم مع ذويهم هرباً من بلدانهم، مضيفا هناك شبكة ضخمة للإتجار في البشر تنتشر في عدد كبير من البلدان الأوربية، وتتخذ من أطفال المهاجرين هدفاً رئيسياً لها وهذا ما نخشاه.

وأشار دونالد إلى أن بعض هؤلاء الأطفال المختفين قد يتم استغلاله جنسياً من قبل شبكات الاتجار في البشر، قائلا “خلال النصف الأول من العام الماضي تبين لنا وجود بنية تحتية متكاملة لاستغلال ارتفاع أعداد المهاجرين إلى أوروبا من قبل شبكات الجريمة المنظمة، وليس خافياً على أحد أن هناك معظم السجناء في بعض السجون الألمانية والمجرية من ذوي الجرائم الجنسية التي تطال الأطفال والقصر، ولذلك نخشى أن يكون هؤلاء الأطفال وقعوا في براثن هؤلاء المجرمين”.

كانت منظمة حماية الطفل الدولية كشفت في تقرير حديث لها، أن العام الماضي شهد قدوم ما يقرب من 26 ألف طفل بدون ذويهم إلى أوروبا، في حين رجحت “يوروبول” أن ربع المهاجرين الذين وصلوا خلال 2015 كانوا من الأطفال القصر، الذين لم يتخطوا بعد سن الثامنة عشر.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط